الخميس 02/مايو/2024

حرائق كبيرة في إسرائيل وطواقم الإطفاء عاجزة عن إخمادها

حرائق كبيرة في إسرائيل وطواقم الإطفاء عاجزة عن إخمادها

أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، عن طلب المساعدة من روسيا واليونان وكرواتيا، في إخماد الحرائق التي اندلعت بأنحاء متفرقة من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 ومحيط مدينة القدس المحتلة.

وقال نتنياهو في بيان صحفي صدر عن مكتبه الليلة الماضية، إنه تحدث مع نظيريه اليوناني (أليكسيس تسيبراس) والكرواتي (أندريه بلينكوفيتش)، ولاحقا مع نظيره الروسي (دميتري ميدفيديف)، وطلب منهم إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق، للمساعدة في السيطرة على حرائق مشتعلة في عدة مناطق منذ يومين. 

ونشبت حرائق في غابات وسط وشمال الأراضي المحتلة بعد موجة الرياح الجافة التي هبت على المنطقة، وتأخر سقوط الأمطار.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، مجموعة من الصور التي توضح حجم الحريق الذي نشب في عدة أماكن.

وذكر بيان مكتب نتنياهو أن كرواتيا واليونان استجابتا على الفور لطلبه، ووعدتا بإرسال طائرات مكافحة حرائق “في أقرب وقت ممكن”. 

وشكر نتنياهو روسيا التي استجابت أيضا لطلب المساعدة، مشيرا إلى أنها سترسل “طائرة كبيرة لإخماد الحرائق” ستنضم إلى طائرات كرواتيا واليونان، دون تحديد وقت. 

ولم يذكر البيان مزيدًا من التفاصيل حول تلك الحرائق، وما إذا كان هناك خسائر بشرية.

وما تزال طواقم الإطفاء التابعة للاحتلال تحاول السيطرة على حريق ضخم اندلع غرب مدينة القدس المحتلة، وتسبب في خسائر مادية باهظة، دون ضحايا. 

ووفقا لوسائل إعلام “إسرائيلية”؛ فإن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقاً، اندلعت في عدة مناطق بينها القدس المحتلة، و”نهاريا”، و”معلوت” “الجليل”، إلى جانب مناطق مفتوحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات