الجمعة 10/مايو/2024

العليا الصهيونية تُبقي قرار تجميد اعتقال الأسيرين شديد وأبو فارة

العليا الصهيونية  تُبقي قرار تجميد اعتقال الأسيرين شديد وأبو فارة

 قالت أحلام الحداد محامية الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة المضربين عن الطعام، إن محكمة الاحتلال أصدرت قراراً بإبقاء قرار تجميد الاعتقال الإداري للأسيرين.

وبينت الحداد أن طاقم الدفاع قدم ملفاً لهيئة المحكمة حول الوضع الصحي للأسيرين، ومدى خطورة الوضع الصحي الذي يمران فيها، مشيرة إلى أن المحكمة لم تأخذ بأقوال الدفاع وأبقت قرار تجميد الاعتقال.

وكانت “المحكمة العليا” للاحتلال، رفضت الطلب الذي قدمته النيابة (المخابرات) لإعطائها مهلة زمنية للرد على الالتماس الذي قدمته المحامية أحلام حداد، للنظر في قضية الأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة.

وأفادت المحامية حداد لمراسلنا، أن المحكمة قررت عقد جلسة للأسيرين أبو فارة وشديد اليوم الأحد (20-11) عند الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت القدس المحتلة)، حيث طلبت النيابة المهلة بدعوى أنها تريد جلب تقرير طبي جديد من المستشفى، يشرح الحالة الصحية للأسيرين المضربين.

 وكانت نيابة الاحتلال طلبت من المحكمة العليا صباح اليوم مهلة زمنية، لتقديم اللائحة الجوابية، في التماسين قدمتهما المحامية حداد يوم الجمعة الماضي، طلبت فيهما النظر في قرار الاعتقال الإداري للأسيرين المضربين، خاصة بعد تدهور حالتهما الصحية بشكل كبير.

ويخوض الأسيران أبو فارة وشديد الإضراب المفتوح عن الطعام منذ أكثر من شهرين، ورفضا تعليق الإضراب رغم قرار الاحتلال تجميد اعتقالهما الإداري، وهما من محافظة الخليل بالضفة المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات