الأحد 19/مايو/2024

شلح على رأس وفد من الجهاد يصل مصر

شلح على رأس وفد من الجهاد يصل مصر

وصل وفد رفيع المستوى من قيادة حركة الجهاد الإسلامي، يوم الاثنين، إلى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني والعلاقة مع مصر.

وحسب المكتب الإعلامي للحركة؛ فإن وفدًا برئاسة الأمين العام للحركة رمضان شلح، ونائبه زياد النخالة، وعددًا من قادة الحركة في الداخل والخارج وصلوا القاهرة بدعوة مصرية لمناقشة تطورات الوضع الفلسطيني والعلاقة مع مصر.

وذكر المكتب أن موضوع فتح معبر رفح، وتسهيل حركة المواطنين في قطاع غزة تتصدر جدول أعمال الزيارة، وكذلك العمل مع مصر على رأب الصدع داخل البيت الفلسطيني لمواجهة كل التحديات والاستحقاقات التي تفرضها المرحلة.

وكان القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، محمد الهندي، كشف عن تلقي حركته دعوة لزيارة جمهورية مصر العربية لمناقشة بعض الأمور التي تخص الجانبين الفلسطيني والمصري.

وأفاد الهندي خلال حديثه لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” عن المحاور التي سيتم نقاشها والتي أبرزها: “مبادرة الأمين العام رمضان شلح”، والحوار حول الوضع الفلسطيني بشكل عام.

وقال الهندي إن حركته تواصل البحث مع الفصائل ومؤسسات المجتمع الفلسطيني، وأنها تلقت ردوداً إيجابية من أطراف فلسطينية مختلفة تجاه المبادرة.

وكان الأمين العام للجهاد طرح قبل نحو أسبوعين مبادرة للخروج من الأزمة الداخلية الفلسطينية، ولاقت ترحيبًا من معظم الفصائل الفلسطينية.

وتضم مبادرة الأمين العام للجهاد الإسلامي 10 نقاط للخروج من الأزمة الفلسطينية؛ أبرزها إنهاء الانقسام، وصياغة برنامج وطني جديد وموحد، وإعداد استراتيجية شاملة على قاعدة التحلل من اتفاق أوسلو بما ينهي وجود سلطتين وكيانين في غزة والضفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات