الخميس 09/مايو/2024

ثلاثة أسرى أشقاء يضربون عن الطعام في سجون الاحتلال

ثلاثة أسرى أشقاء يضربون عن الطعام في سجون الاحتلال

أفادت مصادر فلسطينية، أن ثلاثة أسرى فلسطينيين أشقاء من قرية “بيت أمين” قرب قلقيلية، دخلوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام داخل سجون الاحتلال؛ احتجاجاً على سياسة العزل الانفرادي.

وأوضح عز الدين اعمر، أن شقيقه الأسير نور الدين (32 عاما)، بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام الأسبوع الماضي؛ احتجاجاً على عزله الانفرادي في سجن عسقلان الإسرائيلي، منذ شهر أيلول/سبتمبر 2013.

وأضاف اعمر أن إدارة سجون الاحتلال رفضت مطالب شقيقه بوقف عزله الانفرادي، الأمر الذي دفعه للإضراب عن الطعام للضغط عليها لتحقيق مطالبه، مشيراً إلى أن الاحتلال يعتقل شقيقه منذ عام 2003، ويقضي حكماً بالسجن لـ 55 عاماً.

وبيّن أن سلطات الاحتلال تمنع عائلته من زيارة شقيقه المعزول والاطمئنان عليه، وتتعمد نقله بشكل متواصل بين السجون.

وأشار المواطن اعمر، أن شقيقيه الأسيرين عبد السلام (47 عاما)، ونضال (46 عاما)، والمعتقلين في سجن “نفحة” الصحراوي، دخلا إضراباً عن الطعام؛ دعما لشقيقهما نور الدين، ولممارسة ضغوط على الاحتلال للاستجابة لمطالبه.

وطالب اعمر بالكشف عن مصير أشقائه الأسرى المضربين والسماح لعائلته أو جهات حقوقية بزيارتهم والاطمئنان عليهم، خاصة أن العائلة لا تمتلك أي معلومة عن وضعهم الصحي بعد شروعهم في الإضراب عن الطعام.

وذكر شقيق الأسرى المضربين، أن قوات الاحتلال اعتقلت نضال وعبد السلام عام 2013، عقب تنفيذهما عملية اختطاف جندي إسرائيلي وقتله على مشارف مدينة قلقيلية؛ بهدف إجراء عملية تبادل والإفراج عن شقيقه الأسير نور الدين، حيث صدر بحقهما حكم بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 20 عاماً.

كما لفت إلى أن شقيقه الأسير نور الدين اعتقل عام 2003، وأصدرت سلطات الاحتلال حكما بسجنه لمدة 30 عاما؛ بتهمة المشاركة في أعمال مقاومة ضد مواقع تابعة للاحتلال، وبعد تنفيذ شقيقيه نضال وعبد السلام عملية قتل الجندي، ضاعفت له الحكم، وقررت عزله انفراديا خمس سنوات من تاريخ تنفيذ العملية؛ بحجة خطورته على أمن الكيان الإسرائيلي بعد التخطيط والتنسيق للعملية.

 بدورها، حذرت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” في رام الله، في بيانٍ لها اليوم السبت، من استمرار اللامبالاة الإسرائيلية بحق الأسرى، مضيفة أنه حان الوقت لوضع حد للسياسات العنصرية التي تمارس بحقهم، خصوصا المرضى والإداريين والمعزولين والأطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات