الأربعاء 01/مايو/2024

الروبوتات الطبية تدخل نطاق الخدمة في الصين

الروبوتات الطبية تدخل نطاق الخدمة في الصين

بدأت الصين منذ مطلع العام الحالي استخدام الروبوتات على نطاق واسع في مجال الطب وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى، وذلك بعد أن أجرت تحسينات على التكنولوجيا المتحكمة في صناعتها.

وقد أتاحت هذه التحسينات استخدام الروبوتات في العديد من المستشفيات؛ نظرا لما أصبحت تتمتع به من تقنيات مثل نظام الرؤية ثلاثية الأبعاد، والخيوط الإلكترونية ذات القدرة على الانحناء والاستدارة بدرجة أكبر بكثير من اليد البشرية.

ووفقا للمعهد الطبي العالي في العاصمة بكين، فإن 75 روبوتا دخلت نطاق الخدمة خلال الشهرين الماضيين، وأجريت بها نحو ثلاثين ألف عملية جراحية.

وأفاد المعهد بأن الروبوت الطبي قادر على إجراء عمليات حساسة جداً مثل استئصال الأورام والأمراض الباطنية، وأنه يجري الآن إعدادها لتمكينها من إجراء عمليات القلب المفتوح.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن الاتحاد الصيني للصناعة أن إيرادات صناعة الروبوتات وصلت إلى نحو سبعة مليارات دولار، وأنها سجلت ارتفاعا خلال النصف الثاني من العام الحالي بنسبة 15%.

وبالرغم من اتساع نطاق استخدام الروبوت الطبي بالمستشفيات، فإن العديد من الأطباء كشفوا عن مخاوفهم من أن يحل الروبوت مكانهم، ويهدد وظائفهم.

كما أعرب مرضى صينيون عن استيائهم بسبب ارتفاع تكلفة العمليات التي تجرى بواسطة الروبوت، والتي تصل إلى نحو عشرين ألف دولار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...