عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

الدفاع العراقية: تحرير 140 مدينة وبلدة وقرية بالموصل

الدفاع العراقية: تحرير 140 مدينة وبلدة وقرية بالموصل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، تحرير أكثر من 140 قرية وناحية وقضاء وحي ومنطقة بمحيط مدينة الموصل وداخلها، منذ انطلاق العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة بالمدينة في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن 120 قرية، إضافة إلى قضاء الحمدانية، ونواحي الشورة، وكرملس، وبرطله، وبعشيقة حررت من التنظيم إلى جانب مناطق القلعات، والحقول، ودور الطاقة الحرارية، وبزوايا، والكوكجلي، والسادة، وبعويزة، والأوربيجية، والقادسية الأولى، وعدن، والبكر.

وأضاف البيان أن القوات العراقية أحكمت قبضتها أيضاً على أحياء الانتصار، والشيماء، والسلام، وجديدة المفتي.

وفيما يتعلق بالمنشآت الحكومية المحررة، فهي معمل كبريت المشراق، مخازن وقود فليفل، معمل غاز تلكيف، معسكر جنين، ومعمل إسمنت حمام العليل، فضلاً عن تطهير الطريق الرابط بين تقاطعي عداية والحضر.

وانطلقت معركة استعادة الموصل في الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول 2016، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب “البيشمركة ” (قوات إقليم كردستان).

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...