الجمعة 10/مايو/2024

مؤسسة حقوقية: الأسير ماهر الهشلمون بحاجة لعملية جراحية

مؤسسة حقوقية: الأسير ماهر الهشلمون بحاجة لعملية جراحية

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم الأربعاء، إن الأسير ماهر حمدي رشدي الهشلمون (31 عاماً)، بحاجة لعملية جراحية عاجلة للتخلص من آثار إحدى الرصاصات التي ما تزال مستقرة في الصدر منذ إصابته عند اعتقاله قبل عامين.

وأضافت المؤسسة أن الأسير الهشلمون يعاني من تقرحات وآلام حادة في الصدر وبالتحديد في منطقة الإصابة، ما أدى لتدهور حالته الصحية ونقل لعيادة السجن أكثر من مرة حيث أخبره الطبيب مؤخرا أنه بحاجة لإجراء عملية جراحية بشكل عاجل.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلت الأسير الهشلمون بتاريخ 10/11/2014م، بعد تنفيذه عملية دهس وطعن بطولية انتصاراً للمسجد الأقصى أدت لمقتل مستوطنة وإصابة اثنين من المستوطنين في مفترق عتصيون القريب من الخليل.

وأصيب عند اعتقاله بست رصاصات استقرت إحداها بالقرب من القلب ولم تتم إزالتها حتى الآن، وكذلك أصيب بكسور ورضوض في مناطق مختلفة من جسده.

وكانت المحكمة الصهيونية أصدرت حكماً ضد الأسير الهشلمون بالسجن مؤبدين، وغرامة مالية قدرها ثلاثة ملايين ومائتان وخمسة وستون ألف شيكل، حيث وجهت إليه تهمة قتل المستوطنة “داليا لامكوس”، ومحاولة قتل مستوطنين آخرين.
 
جدير بالذكر أن الأسير ماهر الهشلمون من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، ولد في الأردن بتاريخ 10/03/1984م وهو متزوج وأب لطفلين وهما عبادة ومريم، وحافظ لكتاب الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...