الجمعة 10/مايو/2024

تضامن تستنكر الحكم الجائر على الطفل أحمد مناصرة

تضامن  تستنكر الحكم الجائر على الطفل أحمد مناصرة

أدانت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” “تضامن” الحكم الذي أصدرته محكمة صهيونية أمس الاثنين، بحق الطفل أحمد مناصرة، بدعوى إدانته بمحاولة قتل “إسرائيليين”.

ووصفت الحملة في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، الحكم (12 عاما سجنًا فعليًّا) بـ”الجائر”، مشيرة إلى أن المدعي العام “الإسرائيلي” والمحكمة المركزية ماطلوا في تقديم مناصرة حتى يبلغ الرابعة عشرة عاماً من عمره، حيث ينص القانون “الإسرائيلي” على عدم سجن الأطفال ما لم يبلغوا سن الـ14 من العمر، كي ينفذ حكم السجن فعلياً بحقه.

وأشار إلى فرض غرامة مالية عليه قدرها 180 ألف شيكل (ما يزيد عن 47 ألف دولار أمريكي)، وذلك بعد إدانته بمحاولة تنفيذ عملية طعن في 12 تشرين أول/أكتوبر 2015، في مستوطنة “بسغات زئيف” مع ابن عمه حسن مناصرة الذي استشهد في محاولة الطعن تلك، بينما أصيب الطفل أحمد مناصرة إصابة بالغة بعدما دهسته قوات الاحتلال، وتعرضه للتهديد والسب والشتم بأسوأ الألفاظ بعد إصابته تلك وعدم تقديم المساعدة الطبية العاجلة له.

ودعت الحملة السلطة الفلسطينية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي من أجل التحرك لوقف الانتهاكات الظالمة بحق الأطفال الفلسطينيين؛ وذلك عبر تقديم شكوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما دعت “تضامن” كل المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة اليونيسيف من أجل التحرك والضغط على سلطات الاحتلال لوقف الممارسات اللاإنسانية بحق الأطفال الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات