الأحد 19/مايو/2024

الأوقاف الإسلامية تحذر الاحتلال من المساس بالمسجد الأقصى

الأوقاف الإسلامية تحذر الاحتلال من المساس بالمسجد الأقصى

قالت إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، إنها تنظر بخطورة لتصريحات أعضاء “الكنيست” الإسرائيلي، خلال المؤتمر الذي انعقد في الكنيست، والهادف إلى محاولة تغيير “الستاتيكو (الوضع التاريخي القائم منذ عام 1967)”.

وحذرت الأوقاف، في بيان صحفي صدر عنها مساء اليوم ووصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الاحتلال الصهيوني من الإقدام على أية خطوة تمسّ الـمسجد الأقصى الـمبارك؛ لأنه عقيدة لمليار وسبعمائة مليون من الـمسلمين في أرجاء الـمعمورة كافة.

وحمّلت الأوقاف حكومة الاحتلال مسؤولية التصريحات التي أدلى بها الوزراء وأعضاء الكنيست، والتي تدعو إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الـمسجد الأقصى الـمبارك، والتحريض المباشر ضد الـمسجد الأقصى الـمبارك، والـمرابطين فيه وما قد ينتج عنه من تداعيات.

ودعت المؤسسات الأممية كافة لتحمل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لثني قوات الاحتلال عن اعتداءاتها بحق الـمقدسات الإسلامية في مدينة القدس، ومحاسبتها على مخالفاتها، وإلزامها بتنفيذ كل القرارات الدولية الصادرة بشأن مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والـمسيحية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...