الخميس 02/مايو/2024

هاآرتس: 16 مبنى جديدا بسلفيت أقيمت على أملاك فلسطينية خاصة

هاآرتس: 16 مبنى جديدا بسلفيت أقيمت على أملاك فلسطينية خاصة

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، في عددها صباح اليوم الأربعاء، أن 16 مبنى سكنيا في الجزء الشرقي من مستوطنة “اريئيل” شمال سلفيت بُنيت على أملاك فلسطينية خاصة، ولا تتبع لما يعرف بحسب التصنيف “الإسرائيلي” بـ”أملاك الدولة”.

وبينت أن عشرة من تلك المباني بنيت جميعها على أراضٍ فلسطينية ذات ملكية خاصة، في حين أن المباني الستة الأخرى بنيت بشكل جزئي على تلك الأراضي والجزء الآخر ضمن ما يعرف بـ”أملاك الدولة”.

وتدعي الإدارة المدنية بأنها تبحث في القضية ومراجعة المخططات، بينما قالت بلدية مستوطنة اريئيل أنها تبني وفقا للمخطط الذي يوضع في إطار “الخط الأزرق”.

وأشارت الصحيفة إلى صور جوية أظهرت إقدام الإدارة المدنية على سرقة أراضٍ فلسطينية خاصة، وأقامت عليها تلك المباني، مشيرةً إلى أن مستوطنة “اريئيل” بالأساس هي “أملاك دولة تحت الأمر العسكري فيما عرف بالخط الأزرق”، والذي يسمح بضم تلك الأراضي لصالح المستوطنات.

وقالت “هارتس ” إن برنامج التخطيط العمراني في المستوطنة تمت الموافقة عليه عام 1994 أي قبل عشر سنوات من إصلاح “الخط الأزرق”، مشيرةً إلى أنه في عام 2005 بعد تعديل الخط لم يتخذ أي إجراءات لمنع البناء في تلك المناطق التي يملكها فلسطينيون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات