الأربعاء 08/مايو/2024

حملة اعتقالات ومناورات عسكرية صهيونية في نابلس

حملة اعتقالات ومناورات عسكرية صهيونية في نابلس

شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 23 مواطنًا بينهم أسرى محررون.

وذكر تقرير لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 14 فلسطينيًّا ممن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بينهم 11 بدعوى ممارسة نشاطات ضد الجيش والمستوطنين.

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت 4 فلسطينيين من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وشابًّا من مدينة البيرة (شمالًا) وآخر من قرية عارورة شمالي غرب رام الله (شمالًا) بدعوى ارتباطهم بحركة “حماس”.

وأضاف أن قوات الجيش اعتقلت فلسطينيًّا من قرية كوبر شمالي رام الله (شمال القدس)، وآخر من مخيم قلنديا للاجئين (شمالي القدس).

واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا، وفقًا لذات التقرير، شابين من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس) وثلاثة من مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل (جنوبًا) وبلدتي سعير (شمالي شرق الخليل) وبيت أولا (شمالي غرب) وناشطًا بحركة حماس من مدينة الخليل.

كما ادعى تقرير الجيش عثور قواته على أسلحة ومعدات عسكرية خلال حملة تفتيش في نابلس (شمال القدس).

في حين أحصى تقرير لوكالة “قدس برس” اعتقال الاحتلال ما لا يقل عن 23 مواطنًا فلسطينيًّا، من بينهم 14 جاء تقرير الجيش على ذكرهم.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة صباح اليوم في مخيم الدهيشة (جنوباً) بعد اقتحام جيش الاحتلال المخيم، ونصب مستعربون كمائن لاعتقال الشبان داخل المخم، اعتقل خلالها الشاب محمد ياسر رزق بعد إصابته بعيار ناري في القدم.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محسن أبو يابس بالمخيم وقامت بتخريب محتويات المنزل، واعتقلت نجليه عدي (25 عاماً)، ونبيل (15 عاماً)، وهما أسيران محرران، واعتدت بالضرب المبرح على شقيقهم الثالث بهاء الذي أصيب برضوض في كافة أنحاء جسده وجرى نقله للمشفى، واعتقلت أيضاً الشاب محمد فهمي قوار (20 عاماً).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند ابراهيم أبو سرور (21 عاماً)، وطارق بسام أبو عكر (18 عاماً) من مخيم عايدة شمالاً، والشاب إلياس صلاح فرج (20 عاماً) من بيت جالاً غرباً، وتخلل حملات الاعتقال أعمال تكسير وتخريب وتفتيش لمحتويات المنازل.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء المدينة، واعتقلت ثلاثة شبان، فيما شهدت بلدة “عين شبلي”، تواجدا كبيرا للدبابات والمجنزرات العسكرية، في خطوة يعتقد أنها لإجراء مناورات عسكرية.

وأفاد شهود عيان، لمراسلنا، أن عددًا كبيرًا من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة، وحاصرت البلدة القديمة، وانتشرت في العديد من الشوارع المحيطة بها.

وأضاف الشهود أن مواجهات عنيفة دارت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في شارع فيصل، ومنطقة كروم عاشور، وشارع الأنبياء، والسوق الشرقي، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة.

وداهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل في البلدة القديمة، واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: ناصر هاني حلاوة، وليث خشانة، وبدر الطشطوش.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة الماضية الشاب عماد مشارقة من سكان مخيم نور شمس شرق طولكرم، على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وشهدت بلدة “عين شبلي” شمال شرق مدينة نابلس في ساعات صباح اليوم، تواجدًا كبيرًا للدبابات والمجنزرات العسكرية، في خطوة يعتقد أنها لإجراء مناورات عسكرية.

وأفاد أحد سكان المنطقة، لمراسلنا، أن هناك نية لتنفيذ مناورات عسكرية في المكان، وأُبلغ أحد المواطنين من ضابط صهيوني، أن رصاصًا وذخيرة حية ستستخدم لاحقا في المناورات.

ويخشى الأهالي من مخاطر إجراء التدريبات والمناورات بين المنازل والحقول خلال ساعات النهار أثناء توجه عشرات الطلبة إلى مدارسهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات