الجمعة 31/مايو/2024

القارئ حواس .. صوت فلسطين في مساجد ماليزيا

القارئ حواس .. صوت فلسطين في مساجد ماليزيا

بصوته الشجي، ومخارج حروفه الدقيقة، ينعش القارئ الفلسطيني “مؤمن حواس” قلوب الماليزيين، فذاك الغزي، الذي تتلمذ علي يد كبار مشايخ القطاع، صار صوته “جواز” عبور نحو كثير من الدول.

حواس (23 عاماً) من حي الزيتون في غزة، لم تعد تلاواته تقتصر على مسامع أهل القطاع، الذين أحبوه وعشقوا الصلاة خلفه، حيت بات معروفاً في دولٍ كثيرة، عقب انتدابه مرات عديدة لإمامة صلاة التراويح فيها.

بعثة الأئمة

“حواس”، تخّرج بمؤهلٍ علمي بدرجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من إحدى جامعات غزة، يقول في حديثه لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”: “خرجت من قطاع غزة، في شهر حزيران من العام 2016، مُنتدباً من المركز الفلسطيني للقراء بغزة، لإمامة صلاة التراويح في مسجد “جمعة النعيم” بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وبعد الانتهاء من المهمة قررت المكوث لإكمال دراستي الجامعية”.

وكان “المركز الفلسطيني للقراء” في قطاع غزة، قد انتدب سبعة أئمة من أصحاب الأصوات الجميلة لإمامة الماليزيين في صلاة التراويح العام الماضي، (ويتجه إلى اعتماد هذا الأمر بشكلٍ سنوي).

إماماً معتمداً

ظلت تلاوة “حواس” العطرة راسخةً في أذهان أهل مسجد “جمعة النعيم”، وما إن علموا بمكوثه في ماليزيا، حتى دعوه لإمامتهم في بعض الصلوات وإقامة دروس التلاوة والتجويد.

وبعد فترةٍ قصيرة، قررت إدارة المسجد اختياره إماماً راتباً للمسجد، ويضيف “حواس”، الذي ينوي استكمال درجة الماجستير في علوم قراءات القرآن الكريم، “دوري الآن ونشاطي في المسجد، إمام وقارئ ومدرس لأحكام التلاوة والتجويد، وأطمح إلى تأسيس مركز لتحفيظ وتعليم قراءة القرآن الكريم في دولة ماليزيا”. 

يذكر أن مسجد “جمعة النعيم” تأسس في العام 1995، ويتسع لأكثر من 1500 مصلٍ.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات