الأربعاء 08/مايو/2024

الحية: نوايا مصرية لتخفيف الحصار عن غزة

الحية: نوايا مصرية لتخفيف الحصار عن غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خليل الحية، إن هناك نوايا مصرية لتخفيف الحصار عن غزة، متوجهاً بالشكر إلى مصر لفتح معبر رفح مؤخراً.

وطالب الحية، خلال حفل تأبينٍ مساء السبت، لثلاثة من شهداء كتائب القسام، في معركة “العصف المأكول” بمنطقة معن شرق خانيونس، بتسريع خطوات تخفيف الحصار عن غزة، في ظل تعنت الاحتلال وتشديده الحصار على غزة وتقليص عدد الشاحنات المدخلة للقطاع إلى النصف.

وشكر القيادي الفلسطيني، القاهرة على فتح معبر رفح سبعة أيام مؤخرًا، وقال: “نحن نتابع ونراقب ونشارك، ونشكر مصر على كل خطوة، ونتمنى أن يعجلوا بفتح المعبر باستمرار، ونبارك كل الخطوات، وسنسهل الإجراءات كافة لفتح المعبر، والتسهيل على التجار ورجال الأعمال، ليكون لنا معبر مصري فلسطيني خالص حتى لا تبقى غزة تحت أتون الحصار”.

وشدّد في كلمة وجهها لأهالي قطاع غزة “إن الحصار سينتهي، وستتكسر صخرة الحصار على صمودكم وثباتكم”.

وفي سياقٍ آخر، أكد أن رئيس السلطة محمود عباس تمسك بمواقفه السابقة خلال اللقاء الذي عقد في الدوحة قبل أيام مع رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية.

وقال الحية: “كنا نأمل أن يعود عباس للكل الوطني الفلسطيني، لكن بكل مرارة وبكل أسف رغم كل محاولاتنا للوصول إلى تطبيق صادق لما تم الاتفاق عليه، لم نجد الرجل إلا كما هو عليه”.

وأضاف “الذي لا يستطيع أن يقود الشعب إلى أمنياته ويصل إلى مستوى تضحياته ويلملم حركته، لن يكون مؤهلاً لترتيب البيت الفلسطيني”.

وأكد أن هناك جهات دولية تحاول إخضاع الشعب الفلسطيني لخيار ثالث بعد فشل خيار التسوية وزعمهم بفشل خيار المقاومة، منبهًا إلى أن ذلك يعد تصفية لقضية الشعب الفلسطيني.

وعدّ الحية قرار اليونسكو الأخير بأن المسجد الأقصى تراث إسلامي خالص، تأكيد للمؤكد ويثبت أحقية الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته.

وأكد أن “الاحتلال إلى زوال، وبندقية المقاومة مشرعة حتى تحقيق الانتصار”، وقال: “لا حق للاحتلال في فلسطين والقدس والأقصى طال الزمان أو قصر”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات