الجمعة 26/أبريل/2024

عرض صهيوني ثلاثي الأبعاد يعرض الهيكل المزعوم في ساحة الأقصى

عرض صهيوني ثلاثي الأبعاد يعرض الهيكل المزعوم في ساحة الأقصى

كشفت صحيفة عبرية، عن تنظيم عروض ثلاثية الأبعاد في القدس المحتلة، للهيكل المزعوم؛ تمهد الطريق لإقامته في حرم المسجد الأقصى، وفق المزاعم الصهيونية.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الجمعة أن فكرة إقامة “الهيكل اليهودي” المزعوم في المسجد الأقصى، تحولت إلى فرع سياحي يرتكز على التكنولوجيا الحديثة، وإلى التطلع إلى فرض وقائع ميدانية في الطريق لإقامة ما يوصف بالهيكل الثالث.

وأشارت إلى أن جولات سياحية أقيمت في ما يسمى “عيد العرش” اليهودي بدأت بعرض فيلم ثلاثي الأبعاد لشخوص ومواقع قديمة، تجري مشاهدته بواسطة نظارات خاصة، في موقع قرب حائط البراق، وتستمر إلى ما يسمى “متحف إسرائيل” وتنتهي بجولة في الواقع السائد اليوم في الحي اليهودي بالقدس القديمة.

وكتب موشيه جلعاد مراسل “هآرتس” الذي شارك في الجولة: “في لحظة انتهاء عرض الفيلم الذي دام ١٥ دقيقة تجولت في الهيكل، وكنت على وشك التصديق بأنني أشاهد واقعا، إذ ركض الكهنة لاستقبال الجمهور ومباركته وشاهدت عبر النظارة الواقع الخيالي وتفاصيل مختلفة في كل زاوية، وبدا لي الهيكل مرتفعا جدا هائلا مزينًا بالذهب، وكان الناس يتجولون في ساحته”.

وأوضحوا في الفيلم الذي أعده ما يسمى “معهد الهيكل” بأنه حان الوقت لإقامة الهيكل الثالث، ووضعوه في وسط منطقة الحرم القدسي، ولم يعرضوا تفاصيل حول مسار بنائه، لكن بدا وكأن الهيكل الثالث نزل من السماء.

يشار إلى أن عشرات المنظمات الصهيونية، تعمل من أجل “بناء الهيكل” المزعوم، أكبرها “معهد الهيكل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات