الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، خمسة فلسطينيين عقب عملية دهم وتفتيش واسعة، طالت العديد من منازل المواطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين في مداهمات بمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية إن قوة كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت بلدة تلفيت جنوب شرق نابلس، وتمركزت في الحارة القديمة ومنطقة البيادر، واعتقلت الشاب لبيب جبر الحج محمد، بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتدمير محتوياته، علما بأنه مريض بالكلى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عورتا شرق نابلس، واعتقلت الأسير المحرر هزاع أسعد لولح (27 عاما) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

يذكر أن لولح أفرج عنه في شهر نيسان/ أبريل من العام الجاري، بعد اعتقال إداري استمر عشرة شهور.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب خليل زرينة، بعد اقتحام منزل عائلته في مخيم عايدة للاجئين شمالي المدينة، وتفتيش محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمالي غرب الخليل جنوب الضفة المحتلة، واعتقلت الشابين أحمد إبراهيم غنيمات، وعبد الله محمد غنيمات، بعد أن دهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية في الخليل، إن جيش الاحتلال نصب حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير (شمالي شرق المدينة) وحلحول (شمالًا)، وعلى المدخل الشمالي لمدينة الخليل، وعمل على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات