الجمعة 26/أبريل/2024

19 إصابة في مواجهات على مدخل الجلزون برام الله

19 إصابة في مواجهات على مدخل الجلزون برام الله

أصيب 19 مواطنًا على الأقل، اثنان منهم في حالة الخطر، مساء اليوم السبت، في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، على مدخل مخيم الجلزون، شمال رام الله، وسط الضفة المحتلة.

ونقل مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” عن خدمات الإسعاف في مخيم الجلزون تأكيدها ارتفاع عدد الإصابات في المواجهات على مدخل المخيم إلى 19 مصابا، بينهم اثنان في حالة الخطر.

وفي وقتٍ سابقٍ، قالت وزارة الصحة، في تصريحٍ مقتضب: إن أربع إصابات وصلت مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله؛ جراء مواجهات مع الاحتلال على مدخل مخيم الجلزون، إحداها بالرأس ووضعها حرج للغاية، فيما بقيت إصابات وصفت بالمستقرة وغادرت المشفى.

ولاحقًا أفادت وزارة الصحة، أن المصاب بحالة حرجة هو الطفل فارس البايض (16 عامًا) وأصيب بعيار ناري في الرأس، لافتة إلى خروجه من غرفة العمليات في مجمع فلسطين الطبي، ولكنه لا يزال بوضع حرج.

وذكرت مصادر محلية أن بين المصابين شاب أصيب بشظايا ‏رصاص في منطقة الظهر، وفتاة أصيبت جراء قنبلة غاز وهي بحالة مستقرة.

واندلعت المواجهات في إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الطفل أحمد شراكة من ‏مخيم الجلزون برصاص الاحتلال‎، الذي استشهد في الـ 11 من تشرين أول/ أكتوبر 2015.

وتشهد محاور التماس في الضفة المحتلة مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني بين الحين والآخر، زادت وتيرتها منذ اندلاع انتفاضة القدس، مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، التي استشهد خلالها أكثر من 248 مواطنًا، وأصيب الآلاف بجروح.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات