الخميس 02/مايو/2024

الاحتلال يسحب تصاريح تجار من جنين على معبر الجلمة

الاحتلال يسحب تصاريح تجار من جنين على معبر الجلمة

ألغت سلطات الاحتلال الصهيوني على معبر الجلمة شمال مدينة جنين شمال الضفة الغربية تصاريح أكثر من مائة مواطن، ومنعتهم من الدخول لأراضي 48؛ في سلوك تعسفي.

وقال عدد من التجار لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الجمعة (14-10) إنهم فوجئوا على معبر الجلمة بسحب ضابط صهيوني تصاريحهم وتمزيقها لحظة عبورهم المعبر بذريعة أنهم يحملون تصاريح تجارية وهم عمال.

وأشار حسن السعدي، والذي فوجئ بإلغاء تصريحه، الجمعة، لمراسلنا إلى أن الضابط الصهيوني سحب تصاريحهم، وأخبرهم بأن هذه تصاريح صادرة عن الغرفة التجارية لتجار، وهم يستخدمونها للعمل داخل أراضي 48، وبالتالي ستُلغى.

وأشارت مصادر لمراسلنا إلى أنه سحب نحو مائة تصريح خلال يومي الخميس والجمعة على معبر الجلمة في تصعيد يعني مزيدًا من التضييق على المواطنين والتجار والعمال في تنقلهم إلى أراضي 48.

وتعدّ التصاريح التجارية متنفسًا لعدد كبير من المواطنين في الحصول على تصاريح تؤهلهم للدخول إلى أراضي 48 ما يعني قطعا لأرزاق آلاف الأسر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...