الأحد 02/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويقمع مسيرة بلعين

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويقمع مسيرة بلعين

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مواطنين، عقب قمعها اليوم الجمعة، مسيرة قرية بلعين السلمية الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري وسياسة الاستيلاء على الأراضي، فيما اعتقلت مواطنا ثالثا من جنين، شمال الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عبد الفتاح برناط وحمودة السبعاوي، واقتادتهما باتجاه بوابة جدار الضم والتوسع العنصري، بعد قمع المسيرة.

كما داهمت قوات الاحتلال القرية، ولاحقت المتظاهرين بين المنازل؛ في محاولة لاعتقالهم، وسط إطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالاعتداء على مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وصور الشهيد الأسير ياسر حمدوني، الذي استشهد داخل سجون الاحتلال.

مسيرة كفر قدوم

إلى ذلك، ندّد أهالي كفر قدوم شرق قلقيلية بجريمة إعدام الأسير الشهيد ياسر حمدوني خلال مسيرتهم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الذي أغلقه جيش الاحتلال منذ 14 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي القرية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي أن أهالي البلدة خرجوا في مسيرة حاشدة مرددين الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال والمطالبة بالإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وأضاف شتيوي أن المشاركين في المسيرة تقدموا باتجاه البوابة التي تغلق الشارع متحدّين عشرات الجنود والآليات التي كانت محتشدة قرب مستوطنة قدوميم، وأحرقوا عشرات الإطارات، وأغلقوا الشارع بالحواجز الحجرية دون أن يبلغ عن حدوث إصابات.

اعتقال شاب بجنين

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، شابًّا من بلدة عقابا جنوب جنين، على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة عماد أبو عرة، أثناء مروره على الحاجز المذكور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 46 جنديا بغزة منذ الخميس الماضي

إصابة 46 جنديا بغزة منذ الخميس الماضي

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام نقلت صحيفة هآرتس عن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة 46 جنديا إسرائيليًا في معارك قطاع غزة منذ يوم الخميس....