السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال يهدم ويجرّف منشآت فلسطينية قرب القدس

الاحتلال يهدم ويجرّف منشآت فلسطينية قرب القدس

جرّفت آليات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس، أرض مواطن فلسطيني في بلدة حزما (شمالي شرق مدينة القدس المحتلة)، وهدمت أسوارًا محيطة بها في ذات المنطقة.

وقال رئيس مجلس محلّي حزما، موفّق الخطيب، إن طواقم مما تسمّى بـ”إدارة التنظيم والبناء التابعة لبيت إيل” اقتحمت برفقة قوات معزّزة وآليات صهيونية المنطقة الشمالية الشرقية من البلدة صباح اليوم، وهي المنطقة التي تشهد في هذه الأيام حركة بنائية عمرانية نشطة، والاحتلال يحاول عرقلتها.

وأضاف لـ “قدس برس”، أن الآليات شرعت في عملية تجريف أرض المواطن فارس ماجد صلاح الدين في منطقة “طبلاس” جنوبي حزما، وهدمت الأسوار المحيطة بها، لافتًا إلى أن الآليات كانت قد هدمت في شهور سابقة البركسات التي كانت موجودة على هذه الأرض.

وأشار إلى أن مشادّات كلامية حصلت ما بين عناصر الاحتلال وصاحب الأرض صلاح الدين، لمنعهم من التجريف، إلّا أنهم جرّفوا ما يريدون بالكامل، وانسحبوا من المكان.

وأكد الخطيب أن من حق كل مواطن فلسطيني أن يستخدم أرضه بالطريقة التي يراها مناسبة دون تدخّل الاحتلال في أملاكه، مطالبًا الجهات ذات العلاقة بالتدخّل لحماية أراضي الفلسطينيين من الاحتلال.

وكان تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوتشا”، قد أفاد بأن عمليات هدم المنازل الفلسطينية التي نفذتها سلطات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن زادت منذ مطلع العام الجاري بنسبة 60 في المائة.

وذكر في تقريره أن إجمالي عدد المنشآت التي دمرت أو صادرتها السلطات الصهيونية في الضفة الغربية المحتلة ارتفع منذ بداية العام 2016 إلى 878 منشأة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات