الأربعاء 08/مايو/2024

حداد شامل داخل بلاطة وحصار أمني للمنطقة الشرقية بنابلس

حداد شامل  داخل بلاطة وحصار أمني للمنطقة الشرقية بنابلس

 يسود الحداد الشامل مخيم بلاطة استجابة لدعوة القوى والمؤسسات في المخيم؛ احتجاجاً على مقتل الشاب ضياء زياد مرشود، وإصابة ثلاثة شبان آخرين برصاص أجهزة السلطة فجر أمس الأربعاء.

ولم تفتح المحال التجارية أبوابها داخل المخيم ومحيطه، فيما أعلنت لجنة  خدمات المخيم وبالتنسيق مع وكالة الغوث عن تعطيل الدراسة اليوم في المدارس الأربعة في المخيم التابعة للوكالة، بسبب الظروف الراهنة. 

كما أعلن مركز شباب بلاطة عن تأجيل عقد المباراة الرياضية في كرة القدم مع فريق مركز شباب طولكرم المقررة غداً الجمعة إلى إشعار آخر بسبب ظروف المخيم الحالية.
وأصدرت مؤسسات وفعاليات مخيم بلاطة بياناً، الليلة الماضية، طالبت فيه بتشكيل لجنة تحقيق تنظيمية وسياسية من اللجنة المركزية وحقوقيين وبرلمانيين.

كما طالبت الناطق باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري، بسحب تصريحاته المشئومة والمضللة للحقيقة والاعتذار عن الإساءة، وقلب الحقائق التي مست بتاريخ عائلة الشهيد مرشود. وطالبت بوقف نهج التحريف والتشويه والاستهداف لمكانة المخيم وأبنائه، وعلقت مراسم تشييع جثمان الشهيد حتى الاستجابة لتلك المطالب.

وشهد مخيم بلاطة في ساعات صباح اليوم الخميس انتشارا لقوات أجهزة السلطة المشتركة في شارع القدس ومفترق الغاوي حول المخيم، فيما شهدت أطراف المخيم الليلة توترا شديداً، بسبب إطلاق النار المتفرق بين فترة وأخرى، وانتشار إشاعات حول إمكانية اقتحام المخيم. 

ونظمت الليلة مسيرة جابت شوارع المخيم تقدمها مسلحون مقنعون طالبوا بالكشف عن مرتكبي ما أسموه جريمة استهداف الشبان الأربعة في المخيم، وعند وصولهم مدخل مخيم بلاطة الجنوبي القريب من منازل عائلة مرشود، أطلقوا زخات من الرصاص في الهواء.

وأفادت مصادر طبية في مشفى رفيديا أنه نقل مصابون من جرحى أمس إلى مشفى المقاصد بالقدس لخطورة حالتهما، فيما يستمر معالجة الجريح في المشفى العربي بنابلس.

وفي خطوة للتضامن مع مخيم بلاطة أشعل شبان من البلدة القديمة بنابلس الإطارات في منطقة رأس العين ومجمع المدارس الشرقية؛ احتجاجاً على مقتل مرشود، وإصابة الشبان الثلاثة برصاص أجهزة السلطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات