الأربعاء 22/مايو/2024

مواجهات واعتداءات صهيونية بالضفة الغربية

مواجهات واعتداءات صهيونية بالضفة الغربية

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها بحق المواطنين في عدد من قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الثلاثاء (27-9)، ونفذت عمليات اعتقال واقتحامات وإطلاق نار وتخريب.

ففي جنين، اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني فجرًا، على المواطنين في بلدة قباطية جنوب المدينة، في حين أحدثت خرابًا في ممتلكات المواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت قباطية في الثانية من فجر اليوم وانتشرت في شوارع البلدة وأخرجت المواطنين من منازلهم، وحققت معهم ميدانيًّا.

كما داهمت القوات محالَّ تجارية وسط البلدة وفتشتها؛ حيث اقتحمت محلات أبو حشمة لمواد البناء وخربت محتوياتها، وحطمت أبواب المحال التجارية، مشيرة إلى أنها أحرقت محلات أبو حشمة عقب انسحابها، ما فاقم حجم الأضرار، وذلك عقب اشتباكات واسعة مع الشبان في محيط المنطقة.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال عملية الاقتحام، هما: إبراهيم سويطي (28 عامًا) عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته والتنكيل بساكنيه، وكذلك الشاب محمد كميل.

وفي سلفيت، أطلقت شرطة الاحتلال صباح اليوم، النار على مركبة حاولت دهس عناصر منها قرب مستوطنة “أريئيل” شمالاً.

وذكرت إذاعة الاحتلال أن قوات الشرطة تواصل أعمال التمشيط في قرى وبلدات سلفيت بحثًا عن  المركبة التي حاول سائقها دهس رجال شرطة عند أحد الحواجز في المنطقة، بينما لم يُصب أيٌّ من عناصر الشرطة.

وفي الخليل، اعتقلت قوة صهيونية فجرًا، مخيم العروب إلى الشمال من مدينة الخليل واعتقلت الشاب محمد نبيل القيق وعمر أمجد حدوش بعد مداهمة منزليهما وتفتيشها.

وفي نابلس، اقتحمت دوريات الاحتلال فجر اليوم، بلدتي بيت فوريك شرق نابلس وبيتا (جنوبًا) دون الإبلاغ عن أية اعتقالات.


وأفاد شهود عيان أن 3 دوريات للاحتلال اقتحمت بيتا فجرًا ووصلت إلى حارة الفوقا ومنطقة الجسر، ثم انسحبت باتجاه مدخل البلدة الشمالي. 

وفي بلدة بيت فوريك شرقي المدينة اقتحمت دورية للاحتلال وسط البلدة بشكل مفاجئ، ثم انسحبت دون معرفة دوافع ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات