الإثنين 17/يونيو/2024

بلغاريا تسلم سفارة فلسطين تقرير التحقيق باغتيال النايف

بلغاريا تسلم سفارة فلسطين تقرير التحقيق باغتيال النايف

كشفتْ مصادر دبلوماسية محلية عن أنّ لجان التحقيق البلغارية في قضية اغتيال الأسير المحرر عمر النايف، سلمتْ تقرير التحقيق في الجريمة لسفارة فلسطين في صوفيا، قبل أن تتسلم النيابة العامة في البلاد ملف التحقيق.

وقالت المصادر إن ملف التحقيق يتكون من نحو 700 صفحة، شملت جميع مجريات وإجراءات التحقيق في القضية من معاينة، وتفتيش، وسماع الشهود، والاستجواب، وتحليل متعمق لمسرح الجريمة الفعلية، وتحليل خلفية وأنشطة الضحية النايف للبحث عن الدوافع والعلاقات الممكنة.

وقال حمزة النايف شقيق الشهيد النايف في حديث لشبكة أجيال الإذاعية المحلية، إن الملف يحتوي أوراقا غامضة وغير مكتملة، كما أن المعلومات التي سربت مؤخرا هي معروفة لدى العائلة التي لم تعول منذ البداية على القضاء البلغاري الذي هدف لطمس معالم الجريمة.

وأضاف أن القضاء البلغاري سلم السفير الفلسطيني في بلغاريا ملف التحقيقات، فيما يُعد الأخير من المشتبه بهم باغتيال النايف الأمر الذي يُعد منافيا للقانون.

وكان قد أعلن عن استشهاد النايف في 26 فبراير/شباط 2016 داخل السفارة الفلسطينية في بلغاريا، ورجحت مصادر مختلفة أنّ عملية الاغتيال تحمل بصمات الموساد الصهيوني، وأعلن في وقت سابق أنّ تحقيقاً عاجلاً فتح لكشف تفاصيل عملية اغتيال النايف، ضم نحو أربعين شخصية أمنية بلغارية تحقق في الواقعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...