الأحد 05/مايو/2024

أسيران يرويان تفاصيل اعتداء قوات الاحتلال عليهما أثناء اعتقالهما

أسيران يرويان تفاصيل اعتداء قوات الاحتلال عليهما أثناء اعتقالهما

روى أسيران من محافظة بيت لحم تفاصيل اعتداء قوات الاحتلال عليهما، لمحامية نادي الأسير الفلسطيني جاكلين فرارجة التي زارتهما في معتقل “عتصيون”.

وأفاد الأسير مهند محمد جبر (24 عامًا)، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل عائلته، وفجرت الأبواب، وبعد عمليات تفتيش وتخريب واسعة، اعتدت عليه بالضرب المبرح قبل أن تعتقله، واستمرت بعملية الضرب طوال فترة وجوده بالسيارة العسكرية؛ علمًا أنه أسير سابق قضى عامين ونصفا في سجون الاحتلال.

من جانبه قال الأسير آية الله شحادة (19 عامًا)، وهو نجل الشهيد محمد شحادة، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزلهم، وفجرت الأبواب، وشرعت بعمليات تفتيش وتدمير داخل المنزل، رافقها عمليات سرقة لمبالغ نقدية وذهب، واعتدت عليه بالضرب المبرح، فيما احتجزت مجندتان والدته عدالة التعمري، مدة ساعتين في غرفة منفصلة، مضيفًا أنهم حاولوا مرارًا مساعدة والدته التي استمرت بالصراخ، إلا أن جنود الاحتلال ضربوا كل من كان يحاول الاقتراب من باب الغرفة، وذلك قبل أن يتم اعتقاله وهو ووالدته لاحقًا.

وتابع الأسيران للمحامية، أن عملية التنكيل استمرت بحقهما وذلك بعد نقلهما إلى  مستوطنة “كريات أربع” إضافة إلى الأسيرة عدالة، فقد أبقت قوات الاحتلال على احتجازهم من الساعة السادسة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا دون طعام أو شراب إلى أن نُقلوا إلى معتقل “عتصيون”.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرين جبر وشحادة ووالدته ليلة أمس؛ ومن المقرر أن تُعقد لهم جلسة محكمة في تاريخ 22 أيلول (سبتمبر) المقبل. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...