السبت 04/مايو/2024

مواجهات بين الطلبة وجنود الاحتلال واعتقالات في الخليل

مواجهات بين الطلبة وجنود الاحتلال واعتقالات في الخليل

اندلعت مواجهات صباح اليوم الأربعاء (20-9) بين طلبة وتلاميذ المدارس وقوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية من الخليل.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال الصهيوني تمركزت بالقرب من مدرسة طارق بن زياد شرقي المسجد الإبراهيمي وبدأت بإيقاف التلاميذ الذاهبين إلى مدارسهم صباحًا، واعتدت على البعض، فيما أوقفت البعض الآخر، ما أدى إلى انفجار الوضع بحيث هاجمت جموع الطلبة، المتواجدين في ساحات مدرسة طارق ومدرسة وكالة الغوث ومدرسة المتنبي وعلى أبواب المدارس، الجنود وسيارات حرس الحدود بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد جنود الاحتلال بالغاز المسيل للدموع؛ حيث أصيب ثلاثة تلاميذ بالاختناق وعولجوا في المكان.

على صعيد آخر اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منازل الشهيدين مهند وأمير الرجبي وفتشتها وعاثت فيها فسادًا، واستجوبت والدي الشهيدين وإخوانهما، وبثت الرعب بين الأطفال وغادرت المكان دون اعتقال أحد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ليلة أمس وفي ساعات متأخرة من الليل حارة أبو اسنينة. وادعت مصادر صهيونية ضبط مخرطة لتصنيع الأسلحة واعتقال ثلاثة أشخاص بالقرب من المكان لم تعرف هويتهم بعد.

وفي إطار تتبع الشبان الفلسطينيين الذين يواجهون قوات الاحتلال بالحجارة، استولت تلك القوات ليلة أمس على منزل عبد الجواد أبو داود أبو اسنينة في حارة أبو اسنينة، واعتلت سطح المنزل، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان الذين كانوا يغلقون الطريق في المنطقة، واعتقلت تلك القوات الشاب محمد عرفات أبو اصبيح، والشاب إبراهيم الجمل، كما اعتقلت طفلاً من آل الزرو في منطقة شارع الديك في المنطقة الجنوبية من الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات