السبت 18/مايو/2024

قاسم: قمع أجهزة السلطة مسيرة جنين هو استمرار لعملها خارج المربع الوطني

قاسم: قمع أجهزة السلطة مسيرة جنين هو استمرار لعملها خارج المربع الوطني

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشدة، اعتداء أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية على مسيرة داعمة للأسرى المضربين عن الطعام في جنين وكذلك الاعتداء على وسائل الإعلام وصحفيين كانوا يغطون هذه الفعاليات.

وقال حازم قاسم، الناطق الإعلامي باسم الحركة، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة (16-9) إن سلوك الأجهزة الأمنية هو استمرار لعربدتها، وإنه لا يمكن وضع هذا الفعل إلا خارج المربع الوطني والأخلاقي.

وأشار قاسم إلى أن هذه الأجهزة هي التي تنسق أمنيًّا مع الاحتلال وتعمل على محاربة المقاومة، ومنع الشباب الفلسطيني من مقاومة الاحتلال في انتفاضة القدس، وهو أمر لا تخجل منه هذه الأجهزة، بل يتباهى بذلك قادتها.

وشدد قاسم على أن هذه الأجهزة هي نتاج اتفاق أوسلو المشئوم الذي أسس للانقسام الفلسطيني، ولتجريم المقاومة وتضييع الحقوق الوطنية.

ودعا قاسم لتشكيل تكتل وطني فلسطيني يكون حائط صد ضد عربدة هذه الأجهزة، ومنعها من مواصلة عبثها بالقضية الفلسطينية، ووقف حربها على فصائل المقاومة ووقف سياسة التنسيق الأمني الخطيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...