عاجل

السبت 18/مايو/2024

وضع خطة استقبال لسفينتي أمل وزيتونة بغزة

وضع خطة استقبال لسفينتي أمل وزيتونة بغزة

قالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار عن غزة، إنها وضعت خطة كاملة لترتيب استقبال وطني يليق بأسطول الحرية الرابع والمتضامنات الدوليات على متنه.

وأوضح أدهم أبو سلمية المتحدث باسم الهيئة، في تصريح حصل عليه “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن هذا الأسطول يأتي استمراراً للجهود التي يبذلها نشطاء دوليّون في محاولة منهم لكسر الحصار الظالم على غزة والمتواصل منذ عشرة أعوام.

وأكد أبو سلمية أن العام الحالي 2016 شهد العديد من المبادرات والحملات الهادفة لرفع الحصار عن قطاع غزة وتذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه مليوني إنسان يعيشون في ظل عقاب جماعي تمارسه “إسرائيل”، وهو مخالف لأبسط قواعد القانون الدولي، وأن هذه الجهود ستتواصل حتى يرفع الحصار بشكل نهائي عن غزة.

وأوضح أن أسطول الحرية الرابع الذي تحرك من ميناء برشلونة يضم على متنه عددًا من النساء الناشطات في العمل السياسي والحقوقي والإعلامي، منهن “مالين بيورك” عضو البرلمان الأوروبي من السويد، و”اَن رايت” عقيدة متقاعدة في الجيش الأمريكي ودبلوماسية سابقة.

كما يضم المذيعة الشهيرة بقناة الجزيرة خديجة بن قنة، والدكتورة فوزية مودة حسن، وهي طبيبة ماليزية شاركت في العديد من المهمات الإنسانية بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الماليزية، وعضو البرلمان الجزائري سميرة ضوايفة، ونساء أخريات من تونس والجزائر والسودان والأردن.

وحذر أبو سلمية من مغبة الاعتداء “الإسرائيلي” على الأسطول كما فعل مع أسطول الحرية الثالث العام الماضي، مطالباً المجتمع الدولي بتوفير الحماية لهذا الجهد النسوي الرامي لوقف المعاناة الإنسانية عن غزة.

ويضم الأسطول سفينتين هما “أمل” و”زيتونة”، حيث انطلقتا يوم أمس بعد حفل شارك به العشرات من المتضامنين مع القضية الفلسطينية، ومن المتوقع أن يمر بعدد من الموانئ قبل أن يتوجه إلى قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...