الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يغلق غالبية الطرق في حوارة جنوب نابلس

الاحتلال يغلق غالبية الطرق في حوارة جنوب نابلس

أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الأحد (4-9)، طريق أودلا – حوارة جنوبي نابلس بالمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، لتصبح غالبية الطرق في حوارة معلقة.

وقالت مصادر محلية إن جرافة عسكرية صهيونية ترافقها عدد من الدوريات العسكرية الصهيونية أغلقت طريق أودلا – نابلس بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمية، ومنعت المواطنين بشكل كامل من المرور عبر الطريق، بحجة رشق سيارات المستوطنين بالحجارة.  كما أغلقت قوات الاحتلال طريق بلدة بيتا شرق نابلس.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت ظهر اليوم، بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، لإزالة علم فلسطين.

وأفاد شهود عيان أن أعدادًا كبيرة من آليات الصهيونية اقتحمت المنطقة الأثرية في البلدة، وأنزلت العلم الفلسطيني المرفوع على سارية مثبتة على قمة تلة.

وأضاف الشهود أن الجنود اقتلعوا سارية العلم وصادروها، قبل أن ينسحبوا من البلدة، وأعاد المواطنون رفع علم جديد مكان السابق، بعد دقائق من انسحاب الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنطقة مساء أمس بهدف إزالة العلم، لكن عشرات الشبان تصدوا لها وأحرقوا إحدى آلياتها بزجاجة حارقة، وأجبروها على الانسحاب دون أن تتمكن من تحقيق هدفها.

يشار إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي تزيل قوات الاحتلال العلم الفلسطيني في سبسطية، وفي كل مرة يعاود المواطنون رفعه من جديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...