الأربعاء 15/مايو/2024

إسلامية النجاح تختتم معرض القرطاسية السنوي

إسلامية النجاح تختتم معرض القرطاسية السنوي

اختتمت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية يوم أمس الثلاثاء معرض القرطاسية الفصلي، والذي نظمته هذا العام تحت عنوان “SRC” في إشارة للأحرف الأولى من الترجمة الإنجليزية لشعار الكتلة “علم، مقاومة، إبداع”.

المعرض الذي شكل باكورة أنشطة الكتلة الإسلامية للعام الدراسي الجديد 2016-2017 لاقى اهتماما وإقبالا كبيرين من طلبة الجامعة؛ حيث زار الآلاف منهم المعرض واستفادوا من زواياه المختلفة، ومعروضاته القيمة.

افتتاح مهيب وترحيب طلابي

بداية الأسبوع المنصرم افتتحت الكتلة الإسلامية معرضها في الحرمين القديم والجديد، وسط حضور حاشد من طلبة الجامعة ومشاركة عدد من الشخصيات والقيادات الوطنية، وأعضاء المجلس التشريعي، وأساتذة الجامعة.

طلبة الجامعة المشاركون في المعرض رحبوا من خلال لقاءات مصورة بمعرض الكتلة الإسلامية، وأكدوا على الدور الفاعل الذي تلعبه الكتلة الإسلامية في تقديم الخدمات المتنوعة لطلبة الجامعة.

زوايا منوعة

احتوى المعرض على العديد من الزوايا التي وفرت احتياجات الطلبة في مختلف المجالات؛ فعلى الصعيد الدراسي احتوى على جميع احتياجات الطلبة من مستلزمات دراسية مختلفة، كالقرطاسية والأدوات الهندسية، والمعاطف الطبية وغيرها.

إضافة إلى ذلك، فقد اشتملت الزاوية الثقافية في المعرض على العديد من الكتب المنوعة، وطنية وثقافية وتربوية، كما تم توفير وبيع إبداعات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من كتب ومؤلفات.

الجانب الإلكتروني كان حاضرا بقوة خلال المعرض ممثلا بالزاوية الإلكترونية، حيث اشتملت على مستلزمات أجهزة الحاسوب والموبايل وإكسسواراتها المختلفة.

واحتوى المعرض كذلك على زاوية للهدايا والمنوعات، كما تميز المعرض بأسعاره المناسبة للطلبة إضافة إلى جودة محتوياته في ذات الوقت.

فعاليات وجوائز

وكعادة أنشطة الكتلة الإسلامية؛ فقد تخلل المعرض العديد من الفعاليات الهادفة والهدايا والجوائز المنوعة للطلبة، حيث قدمت الكتلة جوائز مالية للطلبة الذين نجحوا بتوقع اسم المعرض، كما تم السحب على عدد من الجوائز الخاصة بالطلبة الجدد في الحرمين القديم والجديد، واشتملت تلك الجوائز على جهاز حاسوب محمول “لابتوب”، وكاميرا رقمية من نوع كانون، وسلسلة ذهبية وعطور وساعات وغيرها.

ونظمت الكتلة خلال المعرض العديد من الفعاليات الهادفة، كان من أبرزها الفعاليات التي نفذتها لجنة الطالبات في الكتلة تحت عنوان “Kutla Go”، والتي لاقت استحسانا وتفاعلا كبيرين من الطلبة.

تضييق وملاحقة

في ظل هذه الأجواء من الإبداع والنجاح؛ لاحقت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية عددًا من أبناء الكتلة الإسلامية أثناء نقلهم أغراض ومحتويات المعرض بعد انتهائه، حيث صادرت الأجهزة الأمنية هذه الأغراض والمقتنيات، واعتقلت الطالب عمرو البرغوثي لتفرج عنه بعد ساعات، فيما يستمر احتجاز أغراض ومحتويات المعرض حتى الآن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات