الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يسلم أمريكا متهما ببيع أسلحة لإيران

الاحتلال يسلم أمريكا متهما ببيع أسلحة لإيران

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن قرار “المحكمة” الصهيونية العليا تسليم تاجر أسلحة “إسرائيلي” إلى الولايات المتحدة التي تتهمه بنقل قطع غيار للطائرات مصنّعة في أراضيها إلى إيران دون الحصول على تصريح قانوني بذلك.

وبحسب ما جاء في لائحة الاتهام المقدّمة ضد التاجر “الإسرائيلي”؛ فقد قام خلال الفترة بين عامي 2000 حتى 2004 بنقل قطع الغيار إلى “تل أبيب” بواسطة ثلاثة عملاء أمريكيين، وفي فترة ثانية بين عامي 2013 حتى 2014 قام بتصدير قطع غيار للطائرات الحربية من “تل أبيب” إلى طهران عبر اليونان.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية الصادرة اليوم الاثنين، أن التاجر يتهم بتصدير الاسلحة بشكل غير قانوني، وبشكل مخالف للقانون الأمريكي الذي يمنع إقامة علاقات تجارية مع إيران، بينما ادّعى التاجر من جهته بأن ما قام بتصديره هو “الخردة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة كانت  قد طالبت “إسرائيل” بتسليمها التاجر المذكور في عام 2014؛ حيث جرت مداولات عديدة في القضية خلال جلسات مغلقة.

ومن المنتظر أن تصادق وزيرة “القضاء” إيليت شاكيد على قرار تسليم التاجر إلى الولايات المتحدة، قبل تطبيقه.

ورغم أن إيران توصلت إلى اتفاق بشأن ملفها النووي مع الدول الست الكبرى رفعت بموجبه مجموعة من العقوبات عنها، إلا أن الحظر على بيعها الأسلحة لا يزال ساريا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...