الخميس 02/مايو/2024

آبل تبتكر طريقة للقبض على اللصوص

آبل تبتكر طريقة للقبض على اللصوص

حصلت شركة آبل الأمريكية على براءة اختراع لاستخدام بصمة اليد للتعرف على بصمات اللصوص والتقاط صور أو مقاطع مصورة (فيديو) لهم، في خطوة قد تسهل عملية القبض عليهم.

ومن خلال الطريقة الجديدة يمكن لهاتف آيفون التعرف على بصمة الأصبع المختلفة عن بصمة مالك الجهاز، حيث يقوم الهاتف بتخزين صورة للبصمة يمكن استخدامها في التعرف على هوية اللص والوصول إليه.

كما توفر براءة الاختراع الجديدة التقاط صورة شخصية أو تسجيل مقطع مصور (فيديو) لأي شخص يحاول فتح الآيفون المغلق بالبصمة، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وحصلت آبل على براءة الاختراع لحماية الفكرة، ومنع أية شركة أخرى من استخدامها بنفس الطريقة في أجهزتها، ولا يوجد ما يؤكد حالياً أن آبل ستضيفها كميزة حماية في آيفون لاحقاً، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية (Ait News).

لكن كثيراً من التفاصيل الحيوية والهامة في هذا الموضوع ما تزال غير معروفة؛ مثل طريقة تخزين صورة بصمة الأصبع بأمان، بحيث تمنع التطبيقات أو القراصنة من سرقتها، وكذلك إرسالها في حال طلبها وحتى صورة السارق أو الفيديو مع الصوت المحيط به.

كما لم يعرف حتى الآن إن كانت هناك آلية معينة لكشف محاولات تلاعب لكنها ليست سرقة، كأن يحاول أحد القريبين من المستخدم فتح الآيفون ببصمته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات