السبت 27/أبريل/2024

مواجهات وقطع أشجار في سبسطية وحوارة وإعادة فتح حواجز نابلس

مواجهات وقطع أشجار في سبسطية وحوارة وإعادة فتح حواجز نابلس

شهدت بلدتا سبسطية شمال نابلس وحوارة جنوبها مواجهات عنيفة، الليلة الماضية، استمرت حتى ساعات الفجر الأولى، تخللها إغلاق الاحتلال لجميع الحواجز المحيطة بالمدينة.
 
وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت الليلة الفائتة بلدة سبسطية شمال نابلس، وداهمت بشكل مفاجئ منطقة ساحة الأعمدة، واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة استمرت زهاء الساعتين، انتهت بإنزال جنود الاحتلال للعلم الفلسطيني المرفوع على سارية في وسط الساحة.

 وذكر مواطن يقطن في محيط منطقة الأعمدة أن 8 دوريات للاحتلال اقتحمت البلدة قرابة الساعة العاشرة ليلا، واستمر تواجدها قرابة الساعتين، وسط مواجهات امتدت إلى أغلب منطقة التل ومدخل البلدة الغربي.
 
وتدعي سلطات الاحتلال أن منطقة الأعمدة وساحة الآثار في البلدة منطقة مصنفة (ج)، وتخضع لسيطرة أمنية صهيونية كاملة.

وفي بلدة حوارة جنوب نابلس شهدت الليلة مواجهات امتدت إلى داخل البلدة وشارعها الرئيس والطريق الواصل إلى عينابوس وعوريف.

 وأفاد الناشط الشبابي عبد الإله خموس، أن عشرات قنابل الغاز والرصاص المطاطي أطلق خلال تلك المواجهات، وأن سيارات الإسعاف قدمت العلاج لمواطنين اختنقوا جراء الغاز المدمع.

 وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت الليلة ولمدة ساعتين، جميع مداخل نابلس الجنوبية والغربية، مما تسبب بعدم قدرة مئات المركبات الدخول أو الخروج منها، ثم أعيد فتحا دون معرفة دوافع ذلك.

وفي سياق قريب، أفاد شهود عيان أن جرافات الاحتلال شرعت، صباح اليوم، باقتلاع العديد من أشجار الزيتون في بلدة حوارة، جنوب نابلس، بحجة رشق الحجارة على مركبات المستوطنين بالقرب منها.

وأفاد سمارة حواري، لمراسلنا بأن سلطات الاحتلال باشرت بعملية الاقتلاع  في الساعات الأولى من صباح اليوم، وطالت عشرات الأشجار الواقعة قرب مفترق كلية ابن سينا.

وأشار حواري أن انتشارا كبيرا لوحظ لدوريات الاحتلال في مختلف أرجاء البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات