الجمعة 03/مايو/2024

استعراض لمسلحي بلاطة والعين وبلدة كفر قليل تنديداً بـإعدام حلاوة

استعراض لمسلحي بلاطة والعين وبلدة كفر قليل تنديداً بـإعدام حلاوة

نفذ عدد كبير من المسلحين في مخيمي بلاطة (شرق نابلس) وعين بيت الماء (غرب) وبلدة كفر قليل (جنوب)،  استعراضات عسكرية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء معبرين عن استنكارهم لحادث “إعدام” أحمد حلاوة على يد أفراد من أجهزة الأمن بعد اعتقاله.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، إن مجموعات من المسلحين خرجوا بالمناطق الثلاث بشكل متزامن تقريبا، وأطلقوا الرصاص بالهواء، تعبيرا عن رفضهم للممارسات التي قامت بها أجهزة السلطة، ومقتل حلاوة بعد تعرضه للضرب الشديد عقب اعتقاله.

وأوضح مراسلنا أن المسلحين في مخيم بلاطة جابوا شارعي السوق والقدس، وهم يطلقون النار بالهواء، فيما أغلق المسلحون في مخيم العين المدخل الرئيسي الغربي لمدينة نابلس، وأشعلوا الإطارات المطاطية.

كما أطلق مسلحون النار الساعة الثانية والنصف فجرا في الهواء في بلدة كفر قليل،  معلنين أن هذا الاستعراض يأتي تضامنا مع عائلة حلاوة رفضا لممارسات أجهزة السلطة.

وأقدم عناصر في أجهزة السلطة فجر أمس الثلاثاء على “إعدام” أحمد حلاوة، أحد أبرز المطلوبين لها، وذلك بعد تعريضه للضرب الشديد حيث فارق الحياة على الفور.

وشهدت مدينة نابلس يوم أمس حالة توتر وإعلان للحداد وإغلاق كافة المحال التجارية، فيما قمعت أجهزة السلطة مسيرة نظمها مواطنون رفضا للممارسات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...