السبت 27/أبريل/2024

حواجز في طولكرم وجنين واقتحام عدة مناطق في الخليل

حواجز في طولكرم وجنين واقتحام عدة مناطق في الخليل

استجوبت قوات الاحتلال الصهيوني، بعد ظهر اليوم السبت، المواطنين على حواجز مفاجئة نصبتها في مناطق من جنين وطولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً على مدخل بلدة اليامون غرب جنين على شارع جنين –حيفا، وأوقفت المركبات والمواطنين، ودققت في هوياتهم فيما شرع ضابط مخابرات بالتحقيق الميداني معهم.

وفي بلدة بلعا شمال طولكرم قال شهود عيان، إن جنود الاحتلال أوقفوا أربعة شبان على مدخل البلدة، وحققوا معهم ميدانيا، واحتجزوهم على قارعة الطريق.

كما أوقفت قوات الاحتلال عددا من المركبات والمواطنين، وحققت معهم ميدانيا، كما شوهد انتشار لقوات الاحتلال على مفارق طرق رئيسة في المنطقتين.
  
وفي الخليل، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم السبت، عدة مناطق، وأجرت عمليات تفتيش في منازل تعود لأسرى محررين، وسلمت استدعاءات لمخابراتها.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في بلدة بيت أومر شمال الخليل، حيث اقتحمت منطقة بيت زعتة شرق البلدة، والباطن، والبياضة، واقتحمت عددا من منازل المواطنين، وفتشتها، وسلمت: عمر محمد خليل عوض (16 عاما)، ومحمد إبراهيم علي حميدان أبو مارية (17 عاما)، ووسيم إبراهيم محمد بحر (17 عاما)، بلاغات لمراجعة مخابراتها يوم غدٍ الأحد،  بمعسكر “عصيون” شمال الخليل.

على الصعيد نفسه اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها المواطن فيصل بدوي أبو سنينة، ونصبت حواجزها العسكرية في عدة أحياء بالمنطقة الجنوبية من الخليل، وعلى مدخلها الشمالي “جورة بحلص”، وعلى مداخل بلدات حلحول وسعير، وأوقفت المركبات، وفتشتها، ودققت في بطاقات المواطنين الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات