الخميس 02/مايو/2024

التونسي أحمد الوسلاتي يهدي العرب الميدالية 14

التونسي أحمد الوسلاتي يهدي العرب الميدالية 14

توج التونسي أسامة الوسلاتي، لاعب التايكوندو، فجر اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أقل من 80 كغ، ضمن الألعاب الأولمبية ريو 2016، ليهدي بلاده الميدالية الثالثة في الدورة الجارية.

وجاء تتويج الوسلاتي بعد الفوز على الأمريكي ستيفن لوبيز (38 عاماً)، صاحب ذهبية أولمبياد سيدني 2000، وذهبية أولمبياد أثينا 2004، وبرونزية أولمبياد بكين 2008.

وسيطر الوسلاتي على كل المنازلة منذ الشوط الأول، الذي كسبه بنتيجة 6-1، وفي الشوط الثاني خرج التونسي منتصراً بنتيجة 11-3، قبل أن ينهي المنازلة لصالحه بنتيجة 14-5.

كان البطل التونسي تعرض في مباراة الدور قبل النهائي لهزيمة أمام الإيفواري الشيخ صلاح جونيور سيسي بنتيجة 6-7.

وبذلك يهدي الوسلاتي العرب الميدالية 14، ولتونس البرونزية الثالثة، بعد الميدالية الأولى التي أحرزتها المبارزة إيناس البوبكري في سلاح الشيش، والميدالية الثانية التي توجت بها المصارعة مروة العامري.

وانتزعت التركية نور تتار الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو وزن 67 كغ، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتغلبت تتار على لاعبة تاييه الصينية شيا شيا شيانغ بنتيجة 7-3، لتتقاسم البرونزية مع الإيفوارية روث جباجيني.

وحرص وزير الرياضة التركي، عاكف تشاغطاي كيليتش، على الوجود في ملعب المباراة وسط الجماهير، رافعاً العلم التركي لمؤازرة نور تتار الحاصلة على فضية أولمبياد لندن.

وتعد تلك الميدالية الخامسة لتركيا في النسخة الحالية للأولمبياد، بعد ميداليتين فضيتين فاز بهما الرباع دانيار إسماعيلوف في وزن 69 كغ لرفع الأثقال، والمصارع رضا قايا ألب في وزن 130 كغ، وبرونزية جنك إيلدم في منافسات المصارعة وزن 98 كغ، والمصارع سونر دميرطاش في وزن 74 كغ.

من جهته أكمل العداء الجامايكي، أوسين بولت، الثلاثية الذهبية للدورة الأولمبية الثالثة على التوالي؛ حيث توج بالميدالية الذهبية لسباق 4×100 متر تتابع للرجال ضمن الفريق الجامايكي، ليضيفها إلى ذهبيتي 100 متر و200 متر، مكرراً إنجازه في كل من دورتي بكين 2008 ولندن 2012.

وحقق بولت الثلاثية ليضيف المزيد إلى سجل إنجازاته غير المسبوقة في آخر مشاركة أولمبية بمسيرته، ويرفع رصيده من الذهبيات الأولمبية إلى 9 ميداليات، علماً بأنه توج أيضاً بـ11 لقباً في بطولة العالم، ويحمل الزمن القياسي العالمي للسباقات الثلاثة.

وأنهى الفريق الجامايكي، الذي يضم كلاً من أسافا باول، ويوهان بليك، ونيكل أشميد، إلى جانب بولت، السباق في المركز الأول مسجلاً 37 ثانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات