الجمعة 10/مايو/2024

غزة.. اعتصام تضامني دعما للحركة الأسيرة

غزة.. اعتصام تضامني دعما للحركة الأسيرة

نظمت حركتا “الجهاد الإسلامي” و”الجبهة  الديمقراطية لتحرير فلسطين” اعتصاما تضامنيا دعما للحركة الأسيرة ومؤازرة للأسرى المضربين عن الطعام بلال الكايد والشقيقين البلبول وزملائهم.

وردد المشاركون في الاعتصام شعارات وجهوا خلالها التحية للأسرى على صمودهم، ودعموا الأسير الكايد المضرب عن الطعام والذي دخل إضرابه في شهره الثالث، منددين بالاعتقال الإداري.

من جانبه، قال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة في كلمة له خلال الاعتصام، إن سياسة الاحتلال في ردع الضفة الغربية واستمرار اعتقال كوادر المقاومة لن تخمد انتفاضة القدس.
 
وشدد أبو ظريفة على أن الاحتلال واهم في قدرته على كسر إرادة الأسرى وإخماد صوت الشباب المقاوم بسياساته القمعية، مطالبا إياه باستخلاص العبر من أسرى الكرامة خضر عدنان وأيمن الشراونة وكل الأسرى.
 
وطالب القيادي ظريفة، السلطة الفلسطينية بضرورة تدويل قضية الأسرى والتحرك مع كل الدول الموقعة على اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة، والعمل على تطبيقها، وملاحقة قوات الاحتلال بالمحافل الدولية.
 
ودعا إلى استصدار قرار من مجلس الأمن يجرم الاحتلال لاستمراره في  سياسته العنصرية في الاعتقال الإداري تجاه الأسرى الفلسطينيين.
 
وندد القيادي بالجبهة باعتقال الاحتلال للقيادي حسين أبو كويك ممثل حركة حماس في لجنة الانتخابات، مؤكداً أن هذا دخول مباشر للتأثير على الانتخابات، وبوحدتنا سنواجه تلك السياسة الصهيونية.
 
بدوره، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب أن الأسير بلال الكايد وزملاءه سينتصرون قريباً كما انتصر خضر عدنان وهناء الشلبي.
 
وقال القيادي خلال كلمته: “إن الاحتلال لن يستطيع كسر إرادة الأسرى الأسود، وأنهم واثقون بانتصارهم على الاحتلال الذليل”.
 
وأوضح حبيب أن الاحتلال يستغل الحالة الشاذة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والشعوب العربية للتنكيل بحياة الأسرى، مشدداً أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للاحتلال في استمرار سياسة الإهمال الطبي وتشديد الخناق تجاه الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات