الإثنين 27/مايو/2024

الاحتلال يعتقل فتاة قرب جنين بزعم محاولة طعن

الاحتلال يعتقل فتاة قرب جنين بزعم محاولة طعن

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الأحد (14-8)، فتاة فلسطينية، قرب حاجز 300 – أم الريحان، “شكيد” غرب جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة؛ بذريعة محاولتها تنفيذ عملية طعن، بينما نفت عائلتها الادعاءات الصهيونية.

وزعم موقع 0404 العبري، أن الفتاة أمل يوسف قبها (15 عامًا) حاوت طعن أحد الجنود بواسطة سكين، قبل أن يسيطر عليها الجنود الصهاينة ويعتقلوها؛ حيث جرى تحويلها لجهاز الشاباك الصهيوني.

وأشار الموقع إلى أن مجندة صهيونية أصيبت بخدوش نتيجة عراك وقع أثناء اعتقال الفتاة.

من جهتها نفت عائلة الطفلة أمل قبها، رواية الاحتلال التي ادعت أن ابنتها حاولت تنفيذ عملية طعن على حاجز أم الريحان.

وقال محمد قبها، أحد أبناء عمومة الفتاة قبها والتي اعتقل جميع أفراد أسرتها مساء أمس، لمراسلنا، إن ما جرى هو اعتداء من قبل المجندة الصهيونية على الطفلة أمل لدى تفتيشها ومحاولة إهانتها، وهو ما أدى لردة فعل من الطفلة التي تشاجرت مع المجندة.

وأشار إلى أن أهالي البلدة يستخدمون الحاجز المذكور يوميًّا والذي يعتبر مدخل بلدات أم الريحان وعمرة ونزله زيد، وأن الجنود أحيانًا يكونون مزاجيين وسيئين ومستفزين في التفتيش.

ونقل أن عددًا من أهالي البلدة كانوا وقتها يمرون عبر الحاجز ورأوا استفزاز المجندة للطفلة قبها التي كانت برفقة والديها الذين اعتقلا معها وكل ما جرى أن الفتاة صفعتها ولم تكن محاولة طعن.

ونفذ شبان وفتيات عشرات عمليات الطعن منذ انطلاق انتفاضة القدس، مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي؛ ردًّا على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى ومحاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني عليه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

 نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح،...