الإثنين 27/مايو/2024

اقتحام برطعة وعمليات هدم بالمنطقة الصناعية في جنين

اقتحام برطعة وعمليات هدم بالمنطقة الصناعية في جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس (11-8) بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري في جنين شمال الضفة الغربية وشرعت بعمليات هدم لمنشآت صناعية وتجارية.

وقال رئيس المجلس القروي في برطعة غسان قبها لمراسلنا إن جرافات عسكرية ترافقها قوة من جيش الاحتلال حاصرت المنطقة الصناعية في البلدة وأغلقتها ثم شرعت بعمليات هدم.

وأشار إلى أن عمليات الهدم تطال محال وورش داخل المنطقة التي سبق وتعرضت منشآت فيها للهدم بسبب وقوعها في مناطق (ج) التي تحظر قوات الاحتلال البناء فيها.

وأردف أن عمليات الهدم زادت في البلدة سيما في المنطقتين التجارية والصناعية.

وبحسب شهود عيان فقد حاصرت قوات الاحتلال منشأة للحجر وأخرى لصناعة الفخار وقامت بهدم منشأة الحجر والمرافق التابعة لها، في حين أنذرت صاحب منشأة الفخار بهدمها في وقت لاحق.

وتصدى المواطنون لقوات الاحتلال خلال عملية الهدم؛ حيث رشقوها بالحجارة بهدف إرباكها، وتطورت المواجهات إلى أزقة وشوارع المنطقة الصناعية في البلدة؛ فيما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والأعيرة النارية والقنابل الغازية بكثافة ما أوقع إصابات بالغاز المسيل للدموع.

وحققت قوات الاحتلال ميدانيًّا مع عدد من المواطنين في المنطقة خلال عملية الاقتحام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

 نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح،...