عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يهدم 20 بركسًا لبدو فلسطينيين شمال أريحا

الاحتلال يهدم 20 بركسًا لبدو فلسطينيين شمال أريحا

هدمت آليات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس (4-8)، 20 بركسًا للسكن وتربية المواشي في مدينة أريحا (شرق القدس المحتلة)، ما أدى إلى “تشرّد” 13 عائلة فلسطينية.

وذكر مختار عشيرة الزايد، سليمان سلامة، أن العشرات من القوات الإسرائيلية برفقة الآليات، اقتحمت بعد الساعة الخامسة والنصف فجر اليوم منطقة “عرب الكعابنة” في منطقة المعرّجات (شمالي أريحا)، وحاصرت المنطقة بالكاملة قبل أن تُجبر المواطنين الفلسطينيين على الخروج من منازلهم.

وأضاف في تصريح  لـ “قدس برس”، أن آليات الاحتلال شرعت في عملية هدم سبعة بركسات سكنية، وثلاثة أخرى تُستخدم لتربية المواشي، مشيراً إلى تضرّر خمس عائلات (نحو 30 فردًا).

وأشار إلى أن الاحتلال استمرّ في عملية الهدم لتطال مساكن “عرب النويعمة” (شمالي غرب أريحا)، وهدمت الآليات الصهيونية نحو 10 بركسات للسكن وتربية الحيوانات، لافتًا إلى أن ثماني عائلات شُرّدت وأصبحت في العراء.

وقال سلامة إن سلطات الاحتلال شنّت حملة ضد الفلسطينيين ومساكنهم في محاولة لطردهم وتهجيرهم من أرضهم قسرًا، إلّا أن الأهالي صامدون في وجه الاحتلال.

وناشدت العائلات التي هُدمت منازلها فجر اليوم، الحكومة الفلسطينية والمؤسسات الدولية بالتّدخل لتأمين مأوى لهم، بعد أن هدم الاحتلال منازلهم وشرّد أطفالهم وأولادهم، وقطع أرزاقهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...