السبت 04/مايو/2024

نور المعرفة تكرم أوائل الثانوية العامة بالوسطى

نور المعرفة تكرم أوائل الثانوية العامة بالوسطى

كرمت جمعية نور المعرفة الخيرية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الطلبة المتفوقين في نتائج الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم.
 
وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة الاحتفالات بمقر الجمعية أمس، حشد من أهالي المتفوقين وشخصيات من المجتمع المحلي ومديرية التربية والتعليم.
 
وكانت مديرية التربية والتعليم بوسط القطاع قد حصلت على المرتبة الأولى في نسبة النجاح والتحصيل الدراسي للعام الدراسي الماضي، إضافة إلى حصولها على 5 من أوائل فلسطين في الثانوية العامة.
 
تخصصات إبداعية
ودعا د. معين شبيب مدير مؤسسة العون التعليمية في بريطانيا ممولة وراعية الحفل الطلبة المتفوقين لاختيار تخصصات جامعية إبداعية بعيداً عن تخصصات الطب والهندسة التي شكلت لسنوات طويلة حلم المتفوق الفلسطيني.
 
وأضاف شبيب في كلمة له عبر الهاتف: “ادرسوا ما ترغبون، شعبنا المحتل دائماً يرى في العلم أولوية وقد تخلى آباؤنا عن كثير من الأشياء ليوفروا لنا الراحة والإمكانات حتى نحقق النتائج العليا؛ لذا علينا أن نواصل الدراسة العليا حتى ما بعد الجامعة”.
 
أما عبد الجليل غراب رئيس جمعية نور المعرفة الخيرية فأعرب عن سعادته بتربع مديرية الوسطى التي اعتبر نفسه جزءًا منها على عرش التفوق والتميز في محافظات الوطن.
 
وتابع: “لدينا 5 أوائل على مستوى فلسطين و9 على مستوى قطاع غزة، لذا لمديريتنا كل الاحترام. فلسطين أمانة في أعناق النخب والمتفوقين وعليهم ألا يجعلوا التخصصات لمصلحة شخصية؛ بل يدرسوا ما ينفع فلسطين والقضية”.
 
متابعة يومية
واعتبر علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بمديرية الوسطى التميز الذي حققته مديريته بأنه نتاج متابعة وعمل يومي متواصل يبدأ من طابور المدرسة اليومي.
 
وأضاف: “وصلنا للتميز، وهؤلاء الطلبة المكرمون بذلوا جهداً كبيراً وقاسوا الآلام وأغاظوا العدو الذي يحاصر فلسطين وغزة من كل جانب”.
 
كما تحدثت الطالبة المتفوقة نور أبو جلالة كلمة شكرت فيها كل من أخذ بيد الطلبة نحو التميز بدءًا من أولياء الأمور وصولاً إلى المعلمين الذين واصلوا السنة الدراسية مع الطلاب.
 
وتخلل الحفل فقرات فنية مثل النشيد والمسرح والدبكة الشعبية قبل أن تكرم الجمعية الطلبة المتفوقين بالهدايا النقدية والعينية.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات