الجمعة 26/أبريل/2024

أونروا تفتتح مخيمات المرح الصيفية لأطفال غزة

أونروا تفتتح مخيمات المرح الصيفية لأطفال غزة

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة، اليوم السبت، مخيمات صيفية خاصة بأطفال قطاع غزة، تحت شعار “هيا نمرح.. لمحة أمل وسط اليأس”.

وأقيم الحفل الافتتاحي في مدرسة الزيتون الإعدادية للبنات “ب”، بحضور مدير عمليات الوكالة في غزة بو شاك، وعدد من كبار الموظفين في “الأونروا”، وممثلين عن منظمات مجتمعية محلية، بالإضافة إلى منظمات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية العاملة في غزة.

وعلى مدار ثلاثة أسابيع بدءًا من 23 تموز الجاري وحتى 11 آب المقبل، سيشارك ما يزيد على (165.000) طفل لاجئ مسجل في أسابيع المرح الصيفية التي ستعقد على مدار ثلاث فترات.

ويشمل المشروع (120) موقعا في قطاع غزة بما في ذلك (108) مدارس، و(9) مراكز لذوي الاحتياجات الخاصة، وثلاثة مواقع تابعة لاتحاد الموظفين المحليين.

وقال “بو شاك” مدير عمليات وكالة “أونروا” بغزة: “اليوم نعطي فرصة وأملا لأكثر من 165 ألف طفل بالمشاركة في برنامج ألعاب الصيف الترفيهية، التي تستمر لمدة (3) أسابيع”.

وذكر “بو شاك” أن “أونروا” من خلال البرنامج الذي تطلق عليه اسم “ألعاب المرح”، تحاول أن تُري الأطفال الفلسطينيين، “الوجه الآخر لغزة؛ الوجه البعيد عن الحروب والآلام”.

وتابع:” أونروا خلال فترة برنامج ألعاب المرح ستعمل على تنشيط برنامج الصحة النفسية للأطفال بغزة؛ للتخفيف من همومهم اليومية التي ترتبت داخلهم بسبب الحصار، والحروب”.

ويتيح برنامج “أسابيع المرح” للطلبة المنتسبين، المشاركة في عشرات الأنشطة الترفيهية مثل كرة السلة، والحرف اليدوية، والرسم الحر.

كما يوفّر البرنامج حوالي 2100 فرصة عمل مؤقتة، لخريجي الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، حسب بيان لـ”أونروا”.

وتفتح “أونروا” برنامج “ألعاب المرح الصيفية” لعام 2016، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ومنظّمة أصدقاء أونروا في الولايات المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، واتحاد المقاولين الفلسطينيين، حسب “أونروا”.

وتستضيف “الأونروا” أسابيع المرح الصيفية للعام العاشر؛ وذلك بتبرع من الاتحاد الأوروبي، ومؤسسة أصدقاء “الأونروا” الأميركيين، و”اليونيسيف”، بالإضافة إلى اتحاد المقاولين الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....