الأربعاء 15/مايو/2024

حماس: اعتقالات أبناء الكتلة مخطط قمعي ممنهج

حماس: اعتقالات أبناء الكتلة مخطط قمعي ممنهج

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في محافظة أريحا شاكر عمارة إن الحملات الأمنية من مداهمات واعتقالات واستدعاءات، والتي تنفذها أجهزة الأمن الفلسطينية وقوات الاحتلال، والتي تطال غالبية المواطنين، وخاصة نشطاء الكتلة الإسلامية في الجامعات في الضفة الغربية؛ هو مخطط قمعي وتخويفي ممنهج من أجل التفرد والتسلط والاحتكار السياسي والاجتماعي.
 
وأكد عمارة في تصريح صحفي له الجمعة، بأن استهداف طلبة الجامعات في الضفة لم يتوقف، وهذه الحملات ليست الأولى، مشيرا إلى أن الاحتلال يعدّ الانتماء إلى الكتلة الإسلامية محظورًا ويعاقب عليه، كذلك تفعل الأجهزة الأمنية الفلسطينية التي تتماهى مع سياسة الاحتلال.
 
وتابع: “الاعتقالات والمداهمات والاستدعاءات والتهديدات التي تنفذها أجهزة السلطة وقوات الاحتلال لن تثني من عزيمة شعبنا، ولن توقف أي نشاط يقوم به طلبتنا في الجامعات”.
 
وأوضح أن ما يقوم به الاحتلال من حرب نفسية وتهديدات وتخويف الطلاب والطالبات من الاعتقال وملاحقة ومتابعة صفحاتهم على الفيس بوك يهدف لإبعاد الكتلة الإسلامية عن الطلبة، وخصوصا ما يتعلق بالطلبة الجدد.

كما أشار إلى أن أبناء الكتلة الإسلامية يدفعون الثمن، مؤكدا أنه كلما ازدادت الحملة الأمنية ضدهم ازدادت قناعة الطلبة بالالتفاف حولهم؛ كونهم يعرفون من يقوم بخدمتهم ويتفانى في ذلك، وبين من يرفعون الشعارات الرنانة دون عمل أو تضحية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات