الأربعاء 15/مايو/2024

مواجهات في الخليل بعد اقتحامات للمستوطنين والاحتلال

مواجهات في الخليل بعد اقتحامات للمستوطنين والاحتلال

اندلعت مواجهات مساء اليوم الأحد، في بلدة تقوع بالخليل، جنوب الضفة المحتلة، بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، التي كانت تحمي مجموعة من المستوطنين، نفذت أعمال عربدة بالمنطقة، فيما اعتقلت شابا في ساعات المساء بالقدس المحتلة.

وقال الناشط الشبابي محمد البدن، إن مجموعات من المستوطنين أغلقت الشارع الرئيس في بلدة تقوع، في المكان الذي يدعي فيه الاحتلال أن أحد المستوطنين أصيب فيه برصاص مقاومين مساء السبت، لافتا إلى أن المستوطنين احتشدوا في المكان تحت حماية قوات الاحتلال،  ورفعوا الأعلام “الإسرائيلية”، ورددوا هتافات “الموت للعرب”.

وسرعان ما تطورت الأمور إلى مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت تجاه تجمعاتهم.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم، بلدة سعير في الخليل، التي تعرضت لعدة عمليات اقتحام ودهم خلال الأيام الماضية.

من جانبٍ آخر، أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم، طريق بئر السبع جنوب الخليل أمام الفلسطينيين، لتنظيم لمسيرة عنصرية للمستوطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أغلقت مقطعا من طريق بئر السبع الرابط بين مدينة الخليل وبلدة الظاهرية جنوبا، حيث نظم مئات المستوطنين مسيرة عنصرية انطلاقا من مستوطنة “بيت حاجاي” المقامة على أراضي المواطنين مرورا بالقرى الشرقية لبلدة دورا، وصولا لمستوطنة “عتنائيل” المقامة على أراضي المواطنين من بلدتي دورا والسموع.

كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها التعسفية بحق المواطنين القاطنين بمحاذاة الطريق تزامنا مع انطلاق المسيرة، التي أطلق المستوطنون فيها هتافات عنصرية تدعو لقتل العرب وترحيلهم.

وفي القدس المحتلة، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا (22 عاما) من العيساوية؛ بعد تعرض قوة صهيونية قرب معسكر “عوفريت” شرقي القدس المحتلة، للرشق بالحجارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات