الجمعة 26/أبريل/2024

مواجهات واعتقالات بالضفة والاحتلال يحاصر مسجدا بالخليل

مواجهات واعتقالات بالضفة والاحتلال يحاصر مسجدا بالخليل

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملات المداهمة والاعتقالات ونصب الحواجز في الضفة الغربية، فيما اندلعت مواجهات مع المواطنين في عدة مناطق رفضا للانتهاكات الصهيونية.

ففي جنين شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين شابا، فيما اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة قباطية قضاء المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال داهمت البلدة بعد صلاة الفجر مما أدى لاندلاع مواجهات متفرقة؛ حيث رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من الرصاص والقنابل الصوتية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد زياد عدنان نزال (22عاما) وفتشت منزله ونكلت به وبذويه، ونقلته إلى أحد مراكز الاعتقال بعد ساعة من اقتحام المنزل.

وانتشر جنود الاحتلال في محيط حسبة قباطية، ونصبوا حاجزا عسكريا لحين انسحاب قوات الاحتلال من البلدة.

وفي الخليل، اقتحمت قوة صهيونية كبيرة فجر اليوم الاثنين (4-7) مدينة دورا وبلدة بني نعيم في محافظة الخليل.

وأكد شهود عيان أن أكثر من 25 آلية عسكرة صهيونية محملة بالجنود اقتحمت مدينة دورا، ودارت مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينين وقوات الاحتلال وسط المدينة.

وأصيب عدد من المواطنين بجروح وحالات اختناق جراء إطلاق النار والغاز المسيل للدموع من قبل القوات المقتحمة، حيث نقل المصابون إلى مستشفى الأهلي بالخليل ووصفت حالتهم بالطفيفة.

وحاصرت القوات الصهيونية مسجد آل ابرويش في منطقة غنيم، وطالبت المصلين بإخلاء المسجد وتسليم أنفسهم، واعتقلت سلطات الاحتلال المواطن إبراهيم أبو شرار، فيما قامت بتفتيش منزل المواطن محمد فقيه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في وقت متزامن بلدة بيت عوا غرب مدينة دورا، وبلدة ترقوميا، وتمركزت بشكل استفزازي على مدخل مدينة دورا المقابل لمدخل مخيم الفوار، إلى ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينين خلال تصديهم لقوة احتلالية اقتحمت حي بئر المحجر بمدينة الخليل.

إلى ذلك اقتحمت قوة صهيونية كبيرة بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، واعتقلت (لؤي وتامر) شقيقي الشهيد محمد ناصر طرايره منفذ عملية خارصينا شرق الخليل قبل أيام، واقتادتهما إلى جهة مجهوله.

وفي السياق ذاته، نكلت قوات الاحتلال فجر اليوم بأربعة مواطنين من بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، واعتدت عليهم وحققت معهم ميدانيا.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الشبان الأربعة كانوا يستقلون مركبة بعد صلاة فجر اليوم متوجهين لمدينة رام الله؛ حيث أوقفتهم دورية للاحتلال على طريق التفافي يتسهار وفتشت المركبة بطريقة استفزازية، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع الشبان الأربعة.

وأشارت المصادر إلى أن الشبان هم : أحمد سويدان ، ويوسف زهران، وصلاح يعقوب، ومحمد غازي؛ حيث تعرضوا للتحقيق الميداني والتنكيل قبل إطلاق سراحهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات