الثلاثاء 30/أبريل/2024

طهران: دعوة لإحياء يوم القدس العالمي

طهران: دعوة لإحياء يوم القدس العالمي

قال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” في طهران إن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية “آية الله خامنئي” أكد على ضرورة مشاركة كافة أبناء الأمة الإسلامية في فعاليات يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في كل عام.

بدوره، وجه رئيس الجمهورية “حسن روحاني” نداء للشعب الإيراني وشعوب الدول الإسلامية كافة دعاهم فيه إلى المشاركة في مسيرات يوم القدس.

وقال روحاني “إننا سنشاهد في يوم القدس العالمي هذا العام انسجاما ووحدة أكبر ومشاركة ملحمية من الشعب الإيراني وشعوب باقي البلدان الإسلامية في مراسم الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم ومن أجل تحرير القدس الشريف”.

وأوضح روحاني أن الصهاينة يبذلون في السنوات الأخيرة جهودا خلف الستار، ويوجِدون الإرهاب، ويتسببون بالنزاعات بين دول المنطقة والعالم الاسلامي، ويشعلون الحرب في أوساط المسلمين وبين المسلمين والمسيحيين من أجل طمس جرائمهم ولكي ينسى المسلمون وشعوب المنطقة والعالم مظلومية فلسطين ووحشية الصهاينة.

من جانب آخر، أصدرت وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية بيانا أكدت فيه على ضرورة إحياء القضية الفلسطينية عبر الحضور الفاعل في المسيرات المليونية ليوم القدس.

وأكد البيان على ضرورة إحياء القضية الفلسطينية عبر الحضور الفاعل في المسيرات المليونية ليوم القدس العالمي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات