الجمعة 03/مايو/2024

الاتحاد الأوروبي: لا فرصة لتراجع بريطانيا عن الخروج

الاتحاد الأوروبي: لا فرصة لتراجع بريطانيا عن الخروج

قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، بعد اجتماع لزعماء الاتحاد الأوروبي، إن الإخطار بانسحاب بريطانيا من الاتحاد، يجب أن يتم في أقرب وقت ممكن بعد التصويت، في استفتاء تم الأسبوع الماضي، للخروج من التكتل.

وقال يونكر في مؤتمر صحفي ببروكسل: “نريد تطبيق المادة 50، ويجب الإسراع بذلك، ولا مجال للتفاوض لأشهر”، بحسب ما نقلت رويترز.

وبدورها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوم الثلاثاء، إنها لا ترى فرصة لتراجع بريطانيا عن قرارها الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وبعد ختام اليوم الأول لقمة للاتحاد الأوروبي، وصفت ميركل المحادثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأنها “جادة”، لكنها “ودية”. وقالت: إنه لا وقت للحزن أو الغضب، لكن أوروبا يجب أن تتعامل مع الموقف الذي تواجهه الآن.

وبسؤالها عن إمكانية تراجع بريطانيا عن الانسحاب قالت ميركل: “أريد أن أقول بوضوح أنني لا أرى مجالاً للتراجع… علينا جميعاً النظر إلى حقيقة الموقف. هذه ليست ساعة التفكير بالتمني”.

وكان 52% من البريطانيين صوتوا للخروج من الاتحاد الأوروبي، من بين 72% أدلوا بأصواتهم من إجمالي 46.5 مليون شخص يحق لهم التصويت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...