الأربعاء 01/مايو/2024

إدانة أممية لمقتل 3 لاجئين فلسطينيين في مخيم خان الشيخ بسورية

إدانة أممية لمقتل 3 لاجئين فلسطينيين في مخيم خان الشيخ بسورية

أدانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، مقتل ثلاثة لاجئين فلسطينيين في مخيم “خان الشيح” جنوب ريف دمشق.

وأوضحت “أونروا” في بيانٍ لها اليوم الخميس، بحسب “قدس برس”، أنه وفي حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء أمس الأول الثلاثاء، وأثناء خروج المصلين من المسجد، قُصف الطريق الرئيس لمخيم “خان الشيح” للاجئين الفلسطينيين، بقذيفة مدفعية وسقطت بجوار مسجد “الرضا”.

وأضافت أن الانفجار أودى على الفور بحياة: أمير أبو حمدة (37 عاما)، ومحمود أسعد أسعد (56 عاما)، وإبراهيم محمود خليل (47 عاما)، كما تسبب الانفجار بإصابة خطيرة لأيمن زاهر (45 عاما).

وأشارت المنظمة الدولية، إلى مقتل تسعة لاجئين فلسطينيين على الأقل من مخيم “خان الشيح”، وإصابة آخرين، منذ تاريخ 17 أيار/ مايو.

وأعربت “أونروا” عن قلقها الشديد إزاء ارتفاع خطر القتل والإصابات الجسيمة الذي يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون والمدنيون الآخرون في مخيم “خان الشيخ” وفي مناطق أخرى في سوريا، مع اشتداد الصراع المسلح، الذي أودى بحياة العديد من المدنيين في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك في محافظة حلب (شمال سوريا)، وريف دمشق، حيث يوجد مخيم “خان الشيح” ومخيم “قبر الست” للاجئين الفلسطينيين.

وطالبت جميع الأطراف بالكف عن تعريض المدنيين لمخاطر الصراع المسلح، واحترام والتقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي في حماية اللاجئين الفلسطينيين وكافة المدنيين والحفاظ على أرواحهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...