الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يعتقل عدداً من المواطنين بينهم داعية

الاحتلال يعتقل عدداً من المواطنين بينهم داعية

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة اعتقالات ومداهمات وتفتيش في عدد من المدن والبلدات الفلسطينية، فيما رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة عقب تنفيذ عمليات المداهمة.

ففي مدينة نابلس، اعتقل الاحتلال مواطنين؛ بينهم داعية خلال اقتحام حيي المعاجين والمخفية، حيث أفاد شهود عيان أنه تم محاصرة واقتحام بناية فريتخ 2 في حي المعاجين وتفتيش منزل الداعية خباب حمد، واعتقاله بعد العبث بمحتويات المنزل. علما بأنه اعتقل سابقا لدى سلطات الاحتلال كما اعتقل فترة من الوقت لدى أجهزة أمن السلطة.

كما اقتحمت قوة للاحتلال شارع تل بمنطقة المخفية، واعتقلت الشاب وجدي القطب (26 عاماً)، بعد إحداث خراب بالمنزل، والأسير القطب شقيق الشهيد سعيد القطب والأسير مجاهد القطب.

وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء واعتقلت شابا فيما نكلت بأصحاب المنازل التي اقتحمتها.

ففي بلدة يطا اقتحمت قوة عسكرية كبيرة حي رقعة شمال البلدة، واعتدت على أصحاب منازل عائلة المواطن جهاد علي عقل، ومنزل الشهيد أمجد الجندي منفذ عملية “كريات غاد” 17 يناير الماضي، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، ألقى فيها الاحتلال قنابل الغاز والصوت على منازل الفلسطينيين.

وأكد شهود عيان من منطقة الحدث، أن جنود الاحتلال حاصروا المنازل التي تم  اقتحامه، وأخرجوا ساكنيها في العراء أثناء المداهمة والتفتيش.

واقتحمت سلطات الاحتلال حي عقبة تفوح غرب الخليل، وداهمت عددا من المنازل، واعتدت على الصحفي عبد الحميد الهشلمون أثناء تغطيته الإعلامية لعمليات الاقتحام، كما داهمت حي أبو اكتيلة في القسم الغربي للمدينة، واعتقلت منتصر أسعد الجنيدي، وأحمد الجنيدي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الحرس بالمدينة واعتقلت عمار القواسمي وفارس القواسمي، فيما داهمت حي الجامعة ومنطقة أبو اكتيله واعتقلت رامي الهيموني .

وفي مدينة قلقيلية، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع قوات الاحتلال، في حين اندلعت حرائق بعشرات الدونمات من الأراضي جراء إطلاق الجنود القنابل الضوئية عليها.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عشرات الدونمات احترقت في المناطق الواقعة خلف جدار الفصل العنصري شمال شرق مدينة قلقيلية نتيجة إطلاق جيش الاحتلال القنابل الضوئية في المنطقة خلال عمليات تمشيط.

كما أشارت المصادر إلى توغل للاحتلال في حي النقار غربي قلقيلية، حيث اندلعت مواجهات واسعة أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية بكثافة.

وأفاد مواطنون أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل، ونكلت بهم خلال عملية الاقتحام.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبيدة وليد زيات قرب مدخل قرية عزون عتمة جنوب المدينة، حيث أوقفته دوريات الاحتلال واستجوبته ميدانيا قبل نقله إلى جهة مجهولة.

وشهدت مدينة بيت لحم حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين عرف منهم؛ حسن محمود طقاطقة، وأنس محمد طقاطقة، ومعتز جلال ثوابتة، وجميعهم من بلدة بيت فجار قضاء المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة وهما شادي ناصر عويسات، وعلي خالد عويسات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات