الجمعة 17/مايو/2024

منظمة استيطانية تحاول مقاضاة أوروبا بسبب أعمال بناء

منظمة استيطانية تحاول مقاضاة أوروبا بسبب أعمال بناء

ذكر موقع (NRG) العبري التابع لمؤسسة معاريف الإعلامية، السبت، أن منظمة استيطانية تطلق على نفسها “رغفيم” تحاول مقاضاة الاتحاد الأوروبي من خلال تقديم التماس أمام المحكمة العليا الصهيونية تطالب فيه بإصدار قرار يلزم الاتحاد بتقديم تقارير بشأن البنايات التي ينشئها لصالح الفلسطينيين في مناطق (ج).

ورأت المنظمة أن تلك البنايات التي يتم إنشاؤها “مخالفة للقانون”، داعية المحكمة لاعتبار الاتحاد الأوروبي جهة مدعى عليها، ويجب أن ترد على الالتماس بتقديم تقارير كاملة بشأن نشاطاتها في هذا المجال.

وأشار الموقع إلى أن المحكمة رفضت الالتماس الذي دفع المنظمة لتقديم التماس آخر ضد “الإدارة المدنية” الصهيونية بسبب تجاهلها لإنشاء تلك البنايات.

وبين أن المنظمة عكفت في الأيام الأخيرة على إعداد التماس آخر ضد أعمال بناء جديدة تنفذ برعاية الاتحاد الأوروبي شرق بيت لحم قرب مستوطنة “ميشور أدوميم”، معتمدا على استشارة قانونية تشير إلى إمكانية إلزام الدبلوماسيين باحترام قوانين الدولة المستضيفة وعدم التدخل في شؤونها.

وطالب القاضي في المحكمة العليا سليم جبران، جميع الأطراف بتقديم أوراقهم بشأن الالتماس حتى أوائل آب المقبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهيد وجريحان بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد لبناني وأصيب آخران - اليوم الجمعة- في غارة إسرائيلية قضاء صيدا جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...