الأحد 28/أبريل/2024

الاحتلال يُجري تدريبات تحاكي سقوط صواريخ فلسطينية على تل أبيب

الاحتلال يُجري تدريبات تحاكي سقوط صواريخ فلسطينية على تل أبيب

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في الكيان الصهيوني عن انطلاق تدريبات واسعة في “تل أبيب” ومحيطها، تبدأ اليوم الثلاثاء، تشمل استخدام صافرات الإنذار دون توقف في مناطق وأوقات مختلفة.

وقالت القناة العبرية الثانية، إن التدريبات تعتبر الأولى من نوعها في منطقة “تل أبيب”، بهدف اختبار نظام صافرات وأجهزة الإنذار في جميع أنحاء المدينة المحتلة.

وأوضحت أن التدريبات تأتي في إطار أخذ العبر من الحرب الأخيرة على غزة، سيتخللها  التدريب على تحركات كبيرة لقوات أمنية صهيونية.

وتهدف التدريبات إلى فحص مدى استعداد الجبهة الداخلية في حال اندلاع حرب جديدة، بعد الإخفاقات التي منيت بها خلال حروب الاحتلال في لبنان وغزة، خاصة مدينة “تل أبيب” والتي توصف بأنها “العاصمة السياسية والاقتصادية الحقيقية للاحتلال”.

وأفادت القناة العبرية، على لسان المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني، أن التدريب تم إقراره سابقًا، وأنه جزء من التدريبات المقرة خلال عام 2016، مشيرًا إلى أن التدريب يهدف إلى الحفاظ على كفاءة نُظم الإنذار.

يذكر أن الجبهة الداخلية الصهيونية كثفت من تدريباتها في العامين الأخيرين، لا سيما بعد وصول صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة إلى عمق الكيان خلال الحرب الأخيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات