الثلاثاء 07/مايو/2024

أهالي مخيم نهر البارد يشكرون حماس على تسديد إيجارات المنازل

أهالي مخيم نهر البارد يشكرون حماس على تسديد إيجارات المنازل

أعرب أهالي مخيم نهر البارد عن شكرهم لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان على مساهمتها في دفع إيجارات المنازل للأهالي، خاصة أنها جاءت قبيل شهر رمضان وخففت كثيرا من معاناتهم.

وتختتم الحركة اليوم الاثنين في مخيمي نهر البارد والبداوي دفع مساهمتها لإيجارات المنازل المدمرة لأهالي المخيم، والتي بدأت في توزيعها يوم السبت الماضي.

ووصل عدد الأهالي المستفيدين من هذه المساهمة إلى 1880 عائلة، حصلت كل عائلة منهم على مبلغ 150$.

في المقابل، تواصلت مواقف الشكر والترحيب بخطوة حماس، حيث قدمت الحركة الشبابية وتجمعات مخيم نهر البارد الشكر لحماس على مساهمتها، وذلك في بيان وزع في المخيم.

و قدم تجمع المخيم الجديد الشكر الجزيل للحركة على مساهمتها للعائلات المستفيدة من بدل الإيجار، قائلاً: “إن هذه المساهمة ما هي إلا إيفاءً للوعد الذي قدمه نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق في آخر زيارة له للمخيم”.

وشكر الحراك الشعبي في مخيم نهر البارد حماس على جهودها في تخفيف معاناة أهالي المخيم، مطالبين باقي الفصائل في الاقتداء بها، مؤكدين أن المساعدة التي قدمتها الحركة لا تعفي وكالة “الأونروا” من مسؤولياتها.

وأعلن موقع صدى البارد الإخباري عن شكره وتقديره لحركة حماس على ما قدمته من مساهمة للتخفيف عن كاهل أبناء مخيم نهر البارد، آملاً من باقي الفصائل أن تحذو حذو حركة حماس في التخفيف من معاناة الأهالي.

وكانت حماس في لبنان أعلنت عن مساهمتها في تسديد بدل إيجارات المنازل التي لم يتم إعادة إعمارها في مخيم نهر البارد.

جاء ذلك أثناء قيام وفد من القيادة السياسية في حركة حماس في لبنان بزيارة المخيم يوم الثلاثاء (31-5).

والتقى الوفد بمسؤولي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية والمؤسسات الاجتماعية وفاعليات المخيم.

وأعلن الدكتور أحمد عبد الهادي نائب ممثل حركة حماس في لبنان  في كلمة له عن هذه المساهمة التي تشمل 1880 عائلة لا تزال منازلها مدمرة منذ عام 2007، ولم يصلها بعد مشروع الإعمار.

وأكد عبد الهادي أن هذه المساهمة تأتي من ضمن التزام حركة حماس بالوقوف إلى جانب أهلنا في مخيم نهر البارد، وتأكيد الدفاع عن مطالب اللاجئين وتوفير حقوقهم الأساسية.

ودعا عبد الهادي الحكومة اللبنانية والأونروا والدول المانحة، إلى الإيفاء بتعهداتها في إعادة إعمار المخيم، كما طالب “الأونروا” بإعادة العمل بنظام الطوارئ الذي يوفر لأهالي المخيم الإغاثة الضرورية.

وشدد على أن مساهمة حماس هذه ليس إعفاء للأونروا من مهامها.

وقامت  حركة حماس في أوقات سابقة بحفر بئر للمياه وبناء خزان كبير، وتمديد ما يقارب ألف ساعة كهربائية في المخيم، إضافة إلى التوزيع الدائم للمواد والمستلزمات المنزلية والغذائية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات